عاجل

تقرأ الآن:

رومني الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامشير


الولايات المتحدة الأمريكية

رومني الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامشير

خلال المناظرة التلفزيونية الأخيرة قبل الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الثلاثاء في ولاية نيو هامشير، كان المرشح ميت رومني الهدف المشترك لإنتقادات منافسيه، الذين ركزوا على ماضيه كرجل أعمال. رومني الذي يُعتبر الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب عمد للدفاع عن نفسه بكل هدوء وشدّد على أهمية إختيار شخص “لم يمارس السياسة طوال حياته”. ميت رومني قال:
“ أعتقد أنه إذا كنا نريد تغيير رجل سياسي إلى الأبد مثل باراك أوباما الذي لا يملك أية تجربة رائدة في أيّ مجال، فعليكم إختيار الشخص الذي لم يكن سياسيا مدى الحياة ولم يضيع حياته في واشنطن، وعوض ذلك أثبت مرارا وتكرارا أن بإمكانه أن يقوم بأمور ما “.
الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش وصف حاكم ماساتشوسيتس السابق بأنه معتدل وخجول، وأنه سيواجه صعوبة كبيرة، أمام الرئيس أوباما، داعيا الناخبين إلى تفضيل محافظ قوي:
“ هناك فرق كبير بين التوجه المحافظ لريغان، وتوجه شخص معتدل يخرج من ثقافة ماساتشوستس. أعتقد أنه سيواجه وقتا عصيبا للغاية في نقاش مع الرئيس أوباما”.
إستطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى تقدم رومني على منافسيه، بحصوله على حوالي أربعين بالمائة من نوايا التصويت. غير أن الناخبين في نيوهامشير معروفون بأنهم لا يحسمون أمرهم إلاّ في اللحظة الأخيرة ويحدثون مفاجآت في بعض الأحيان.