عاجل

تقرأ الآن:

رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا يكذب تصريحات المراقب المتمرد بشأن الوضع الميداني


سوريا

رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا يكذب تصريحات المراقب المتمرد بشأن الوضع الميداني

جدل حول تصريحات أحد مراقبي بعثة الجامعة العربية إلى سوريا يُخرج رئيس البعثة السوداني الجنرال محمد الدابي عن صمته بعد أن تأثرت مصداقيةُ البعثة وانقسمت حولها مواقف الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.رئيس البعثة، الذي اجتمع بالسفراء الأوروبيين في سوريا، كذب تصريحات المراقب المتمرد عن البعثة الذي قال في آخر تصريحاته إن عددا من زملائه غادروا سوريا أو ينوون مغادرتها قريبا.
الجنرال محمد الدابي يرد قائلا:
“أنور مالك..لا شك أنكم سمعتم به. هو شخص كان يتحدث بشكل مكثف لوسائل الإعلام. هذا الرجل نكث عهده بعد أن أقسم على ألا يدلي بأي تصريح. لكن هذا الأمر ليس هو الاساس، الاساس هو أن ما قاله ليس صحيحا”.
على الأرض يتواصل الاحتجاج والقمع حيث قُتل 21 شخصا على الأقل الخميس في مختلف أنحاء سوريا من بينهم 7 من عناصر الأمن خلال اشتباكهم مع منشقين عن الجيش السوري.
التقرير الكامل لبعثة المراقبين سيُسلم في التاسع عشر من الشهر الجاري للجامعة العربية المنقسمة بشأن سوريا بين من يعتبر دمشق حسَّنت تعاملها مع الأزمة ومن يرى أنها زادت وحشية. على الحدود السورية التركية، منعت أنقرة قافلة، أطلق عليها اسم “قافة الحرية” من العبور إلى الأراضي السورية لنقل المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الاضطرابات.