عاجل

انتشال 5 جثث من سفينة كوستا كونكورديا المنكوبة

تقرأ الآن:

انتشال 5 جثث من سفينة كوستا كونكورديا المنكوبة

حجم النص Aa Aa

 
بعد ساعات من الجهود المكثفة، تمكن الغواصون من انتشال 5 جثث كانت عالقة في مؤخرة سفينة كوستا كونكورديا المنكوبة، لتبلغ حصيلة الضحايا 11 شخصا، فيما تتضارب المعطيات بشأن المفقودين ويرجح ان يتراوح عددهم ما بين 25 وخمسة و30 شخصا.
 
رجال الإنقاذ استخدموا المتفجرات، ليحدثوا فتحات في مواضع من السفينة، حتى يتمكنوا من العثور على ناجين.
 العملية تبدو صعبة للغاية، فالسفينة جنحت قبالة جزيرة جيليو الإيطالية منذ الجمعة الماضي، لكن رجال الإنقاذ لم يفقدوا الأمل بعد. 
 
 
يقول المسؤول عن فرق الإغاثة:
“سنعتمد استراتيجية جديدة، نريد أن تتفقد الجزء الأخير من جسم السفينة الذي لم تغمره المياه وسنستخدم من جديد نظام الإنذار لنعرف ما إذا كان هناك أشخاص آخرون لا يزالون على قيد الحياة.“ 
 
من ناحية اخرى طالب الإدعاء العام الإيطالي بالابقاء على قبطان السفينة فرانسيسكو سكيتينو محتجزا رهن الإقامة الجبرية ريثما ينتهي التحقيق.
 
القبطان سكيتينو، الذي وُضع تحت الإقامة الجبرية، يواجه تهمة القتل غير المتعمد، لأنه ترك السفينة المنكوبة قبل إجلاء الركاب وقد تسلط عليه عقوبة بالسجن تصل الى 12  سنة، وفقا للتشريعات الإيطالية.
 
 يقول المدعي العام :” لقد أكد أنه كان في قيادة السفينة وقت اصطدامها. وقد طلب الادعاء من القاضي تأكيد عملية الاعتقال.”
 
في الوقت ذاته، تعمل السلطات الإيطالية، على منع تسرب اكثر من 2000 طن من وقود السفينة، كما تعتزم اعلان حالة الكارثة الطبيعية لمنع تلوث محمية طبيعية قريبة من مكان الحادث.