عاجل

تقرأ الآن:

الثلوت الصناعي يحول القرى الصينية الى قرى للسرطان


الصين

الثلوت الصناعي يحول القرى الصينية الى قرى للسرطان

يلقي مرض السرطان بظلاله على القرى في الصين خاصة بالأقاليم الجنوبية.

ولهذا الغرض قامت جماعات حماية البيئة فى الصين باتخاذ اجراءات قانونية ضد السلطات لم يسبق لها مثيل في مجال التلوث الصناعي.

أكوام ضخمة من الكروميوم ستة ، ملقاة بالقرب من قرية بالقرب من مدينة جنوب غرب كوجينغ النقطة المحورية للحملة.

ون يونغ يبلغ من العمر 15 عاما وهو مصاب باثنين من أنواع مختلفة من السرطان.

وا لده واشوليونغ يقول:“في الماضي ، لم نكن نعرف عنه شيئا.عندما كنا نمرض، لم نكن نعرف ما هو المرض بالذات.الأطباء استغربوا بدورهم هذا الأمر،وقالوا أنه من الصعب القول كيف حدث ذلك.كان لدينا قطعة أرضية زراعية بجوار المصنع حيث حفروا قناة لاجلاء موادهم.”

5000 طن من الكروميوم ستة تلوث نهر النانبان.الشركة المحلية المسؤولة أمرت بايقاف الانتاج وتم اعتقال خمسة أشخاص بتجاوز القانون.

شانغ شيشان:“لماذا تم بناء مثل هذا المصنع الكيميائي هنا وليس في بكين وشنغهاي؟ ذلك لأن في بكين وشنغهاي،هناك الناس يتابعون.و ليس لأنهم لا يستطيعون البناء هناك.”

منظمة السلا م الأخضر جزء من ائتلاف من المحامين والجماعات المدافعة عن البيئة رفعوا دعوى قضائية في محكمة بيئية خاصة حول هذا الموضوع.

ماتيانجي من منظمة السلام الأخضر:“هذه هي المرة الأولى التي تتهم فيها منظمة أهلية لحماية البيئة الخدمة العامة في قضية عامة. هذا يعني أنه في المستقبل إذاحدتث حالات مماثلة، ستتمكن منظمات حماية البيئة من تمثيل “الطبيعة وتمثيل هذه الهيئات مع عدم وجود أصوات أو وسائل لا بد من الاعتراف أو السعي لتحقيق العدالة في ظل النظام القضائي الحالي.”

دراسات علمية أفادت أن الكروميوم ستة يتسبب في مرض السرطان وخاصة سرطان الدم بسبب ارتفاع المواد الكيميائية.

هنا لا يحتاج المرء لأن ينظر إلى أبعد من النهر ليرى مدى التلوث بالمعادن الثقيلة التي تستخدم في صناعة البطاريات وأجزاء أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكترونية أخرى تلوث حول جنوب الصين الى قرى للسرطان.