عاجل

تقرأ الآن:

تداعيات قانون "سوبا"على مستقبل الحرية والتواصل عبر الانترنت


الولايات المتحدة الأمريكية

تداعيات قانون "سوبا"على مستقبل الحرية والتواصل عبر الانترنت

 
اعرب الطلبة في كوريا الجنوبية عن قلقهم من امكانية التمتع مستقبلا بالدخول بحرية الى مواقع الانترنت، القلق جاء عقب قيام مواقع رئيسية على الانترنت باغلاق خدماتها لاربع وعشرين ساعة لحشد الدعم والتأييد ضد مشروعي قانونين لمكافحة القرصنة طرحهما الكونغرس الامريكي.
 
“الانترنت هو مكان يمكننا من ابداء آرائنا بحرية، عندما انظر الى قضية موقع ويكيبيديا، اشعر بالقلق من ان هذه القوانين لتنظيم الانترنت تصبح اكثر تشددا، وربما تكون غير ملائمة وصعبة للناس لاستخدام وسائط الاعلام الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر في المستقبل”.
 
التشريع المعروف باسم “سوبا“الداعي الى وقف القرصنة على الشبكة العنكبوتية وقانون حماية الملكية الفكرية صمما لوضع اجراءات صارمة على بيع مواد منتجة امريكيا تعرضت للقرصنة.   
 
“الطريقة التي كتبت بها القوانين تنبىء باجراءات وحشية، باستطاعتهم فعليا عمل اي شيء يريدونه، فان حدث ولاحظوا ان موقعا ما استخدم موادا خاضعة لحقوق النشر والطبع والمحتوى يمكن غلقه”.
 
اليوم تستطيع الولايات المتحدة ان تحذف موادا من مواقع على الانترنت ان قام صاحب الحق بتقديم شكوى، لكن وتحت مسودة المشروع الجديد يمكن للسلطات ان تغلق الموقع ان لم تخضع للوائح الجديدة.
 
“قانون“سوبا“هو محاولة لحل مشكلة حقيقية، وهي سرقة الملكية الفكرية للامريكيين، والتي تباع اساسا من خلال الانترنت”.
 
شركات الانترنت عارضت بشدة التشريعات الجديدة التي من شانها تقويض الابتكار وحرية التعبير.