عاجل

تقرأ الآن:

رجل الي لمساعدة الاشخاص اللذين يعانون مشاكل في الحركة


علوم وتكنولوجيا

رجل الي لمساعدة الاشخاص اللذين يعانون مشاكل في الحركة

مجموعة من العلماء البرتغاليين من جامعة مينهو في غيماراش بصدد العمل على مشروع لانشاءرجل الي بامكانه مساعدة الاشخاص اللذين يعانون مشاكل في الحركة.

الهدف هو خلف رجل الي قادرعلى التحرك وعلى تكييف حركته اثناء حالات غير متوقعة.وكذا القدرة على اتخاذ القرارات في الوضعيات العادية .

ميغال اوليفيرا باحثة تقول

“ الهدف من هذه التجربة هو اختبار نظام التحرك لمعرفة كيف تتاقلم المعلومات الحسية خلال مساحة غير منتظمة من الحركة, مثل ما يحدث عنذ التزلج , مجرد مثال فقط”.

وقد اكد العلماء انه مهم بالنسبة لهم الوقوف على مدى امكانية هذا الرجل الالي على استشعار القدرات ,كقدرة اللمس, وكذا للوقوف على مدى اهتزاز المحرك اثناء التنقل لتحسين ذلك.

العلماء بصدد تحليل و تطبيق الحركة لاستنتاج مدى تاقلم و ذكاء هذا الرجل الالي.

فيتور ماتوس باحث

“هذه الدراسة لها علاقة بطريقة لمس قدم هذا الرجل الالي للارض, ووضعيةالاطراف

والقوة التي تمارسها العضلات وكذا لاخذ معلومات عن النظام الدهليزي فيما اذا كان يميل او يسقط”.

في المستقبل، يمكن تطبيق هذه التقنيات الجديدة في المحركات الاصطناعية لكن لا يزال الطريق طويلا بعد ,هذه بعض التحديات التي تواجه العلماء لحد الان.”

كريستينا سانتوس باحثة

“في حالة حدوث اضطراب او تعثر الرجل الالي كيف يمكن التصرف؟كيف تتفاعل المحركات المختلفة للتنسيق بين الحركة؟في حالة الصعود كيف يمكن تنسيق الحركة بشكل صحيح كما نفعل نحن؟كيف يمكن له تسلق السلالم؟و تجنب العقبات ؟و كيف يمكن للحركة ان تتغير بشكل حدسي؟”.

مجموعة من الاساتذة و طلاب الدكتوراءمن جامعة مينهو قسم الالكترونيات الصناعية تعمل على تطوير هذا المشروع الذي من المفروض ان ينتهي في الفين وثلاثة عشر.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض للاجهزة الاستهلاكية الالكترونية في لاس فيغاس

علوم وتكنولوجيا

معرض للاجهزة الاستهلاكية الالكترونية في لاس فيغاس