عاجل

تقرأ الآن:

تعليق عمليات البحث عن ناجين في سفينة "كونكورديا" الايطالية


إيطاليا

تعليق عمليات البحث عن ناجين في سفينة "كونكورديا" الايطالية

ما إن تحركت “كونكورديا” المنكوبة بعض الشيء، حتى علقت عمليات البحث عن ناجين محتملين، اثر حادث السفينة التي غمرت المياه جزءا منها قبالة ساحل جزيرة “جيليو” الايطالية، حيث تنتظر عائلات المفقودين، لمعرفة مصير أبنائها البالغ عددهم نحو خمسة وعشرين شخصا، وكان عدد القتلى تجاوز عشرة أشخاص.

المتحدث باسم خفر السواحل الايطالية

“ستزداد أحوال الطقس سوءا، لكن حتى وإن أصبحت الرياح قوية فإن وضعية السفينة تؤمن لها الحماية…لقد تحركت السفينة بعض الشيء، والأهم الآن محاولة معرفة إذا كانت وضعيتها مستقرة أم لا، حتى نستأنف العمليات”.

وفي انتظار أن تستأنف العمليات يقول مسؤولو خفر السواحل انهم قد يستعينون بمتفجرات دقيقة، لفتح ممرات الدخول الى هيكل السفينة، اثر انسداد منافذ داخلها بحطام الاثاث.

من جانبهم يحاول مسؤولو البيئة تجنب كارثة بيئية، بضخ الوقود من السفينة لمنع تسربه الى مياه المنطقة التي تعد محمية طبيعية ذات قيمة بيئية كبرى.

الى ذلك اظهر شريط فيديو التقطه أحد الهواة من ركاب السفينة، اللقطات الأولى من اصطدام السفينة بالصخور الاسبوع الماضي، وظهرت احدى الموظفات وهي تطلب من الركاب العودة الى غرفهم أو البقاء في الصالون، وسط حالة من الانتظار والارباك عمت المكان.