عاجل

تقرأ الآن:

دمشق ترفض المبادرة العربية وتعتبرهاتدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية


سوريا

دمشق ترفض المبادرة العربية وتعتبرهاتدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية

وزراء الخارجية العرب يدعون الحكومة السورية وكافة أطياف المعارضة لبدء حوار سياسي جاد تحت رعاية الجامعة العربية في أجل لا يتجاوز أسبوعين من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين، كما طالبوا من الرئيس السوري تفويض صلاحيات كاملة إلى نائبه الأول للتعاون مع هذه الحكومة.

كما قرر وزراء الخارجية العرب الإستمرار في دعم وزيادة عدد بعثة مراقبي الجامعة العربية في سوريا وتوفير ما يلزم لأعضائها من الدعم الفني، والمالي والإداري. إلاّ

أنّ وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أشار إلى أنّ بلاده ستسحب مراقبيها:

“ إنّ بلادي ستسحب مراقبيها من بعثة المراقبين العرب لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي التي تهدف أساسا لحقن الدماء الغالية علينا “.

دمشق أعلنت أنها ترفض القرارات الصادرة بشأنها، خارج إطار خطة العمل العربية، وتعتبرها إنتهاكاً لسيادتها وتدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية.

على الصعيد الميداني، لا يزال العنف سيد الموقف في عدة مدن سورية، ففي محافـظة ريف دمشق، أسفرت الإشتباكات التي دارت صباح أمس في قرية تلفيتا، الواقعة غرب بلدة رنكوس عن مقتل ستة اشخاص على الأقل، وفي مدينة إدلب قتل مواطن يعمل في السلك الطبي، أعمال قمع أخرى شهدتها دير الزور، درعا، حمص، وحماة ودوما في ضاحية دمشق