عاجل

تقرأ الآن:

الكشف عن تسجيلات للرئيس كينيدي قبل أيام من اغتياله


الولايات المتحدة الأمريكية

الكشف عن تسجيلات للرئيس كينيدي قبل أيام من اغتياله

 
كشف الثلاثاء عن الساعات الخمس والاربعين الاخيرة  للرئيس الامريكي الراحل جون إف كينيدي وسجلت بالبيت الابيض بشكل سري، وهي بلا شك تمنح الباحثين تصورا فريدا حول الاشهر الثلاثة االاخيرة من اغتيال الرئيس جسديا وادارته سياسيا التسجيل يبحث حرب فيتنام وقضايا اخرى عام الف وتسعمئة وثلاثة وستين ويبدو كينيدي محبطا غاضبا. 
 
“انتما الاثنان ذهبتما الى نفس الدولة، احداكما عسكري والآخر مدني، حسنا اعني الاختلاف بينكما، هذا ليس بالجديد، وهذا ما كنا نتعامل معه خلال ثلاثة اسابيع، من ناحية انت العسكري تقول ان وضعنا بالحرب افضل، ومن ناحية اخرى انت السياسي ورأيك ان وضعنا يتدهور ويؤثر على الجيش، الآن ماذا؟
 
واظهرت التسجيلات صوتي كارولين وجون جون الصغير ابني الرئيس وهما يلعبان خارج المكتب البيضاوي وقدمها الى وزير الخارجية السوفيتي اندريه غروميكو في واشنطن. 
 
“لقد قلت لتوك مرحبا لابني، يا اطفال تعاولا لدقيقة، تعاولا رحبا بالوزير الضيف”.
 
يرد غروميكو: “مرحبا مرحبا، هما مشهوران في بلادنا”
 
“ يا الهي، رئيسه هو الذي ارسل لكم بوشينكا، هل تدرون ماذا؟ لديكم جراؤها”.
 
التسجيلات ضمت ايضا محادثات برنامجه زيارته الى ولاية تكساس وهي الزيارة التي اغتيل فيها.
 
“اقول لكم، سوف احصل على كل ما يلزم لأؤلئك الذين يحضرون كتابا لي السبت المقبل، لكن لزاما علي ان اعود الى واشنطن ربما في السابعة، بعدها لمقابلة السفير الامريكي لدى الامم المتحدة كابوت لودج يوم الاحد وبعدها علي الاتصال به الاثنين”.
 
التسجيل كان في العشرين من نوفمبر تشرين ثاني من عام الف وتسعمئة وثلاثة وستين اي بيومين فقط من زيارة الرئيس كينيدي لمدينة دالاس بتكساس حيث اغتيل فيها.