عاجل

عاجل

ساركوزي الطفل في أرمينيا.. واصفع ساركوزي وتمتع في تركيا

تقرأ الآن:

ساركوزي الطفل في أرمينيا.. واصفع ساركوزي وتمتع في تركيا

حجم النص Aa Aa

يبدو ان اسهم الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي تضاعفت في ارمينيا بعد ان قام زوجان بمدينة غيومري بستمية مولودهما الاول على اسم الرئيس الفرنسي امتنانا للقانون الجديد في فرنسا الذي يجرم انكار ما يسمى بالابادة الجماعية للارمن ابان الامبراطورية العثمانية فاصبح اسم الطفل “ساركوزي أفيتيسيان”.

“جلسنا امام شاشة التلفاز ونافشنا موضوع الابادة، تزامنا مع موافقة نيكولاي ساركوزي بالحاجة الى الاعتراف بالابادة ضد الارمن، لحظتها جاءتني فكرة تسمية ابني الاول على اسم ساركوزي”.

المشهد اختلف بالكامل في الجارة اذرببيجان حيث تظاهر اكثر من مئة شخص امام السفارة الفرنسية في باكو ضد القانون الذي تبناه مجلس الشيوخ الفرنسي، المتظاهرون حملوا دمية للرئيس الفرنسي وملصقات تصور ساركوزي برفقة نظيره الارميني يلبس فستانا، وهتفوا بالسقوط لفرنسا، الشرطة منعت وصولهم الى السفارة وحملت دمية ساركوزي والقتها في القمامة.

اسهم الرئيس الفرنسي تهاوت في تركيا الى حد الصفع، حيث اظهر شبان اتراك سخطهم من ساركوزي من خلال لعبة فيديو تسمح لهم بصفع ساركوزي على وجهه.

“نحن لا نقبل المشروع الفرنسي الخاص بالارمن، لكننا لا نستطيع فعل شيء، صممنا هذه اللعبة على الانترنت، نقوم خلالها بصفع ساركوزي وننتقم لانفسنا، اصفع ساركوزي وتمتع”.