عاجل

تقرأ الآن:

موسكو: نرفض فرض عقوبات على سوريا او تدخل عسكري


سوريا

موسكو: نرفض فرض عقوبات على سوريا او تدخل عسكري

ذكرت وسائل اعلام سورية رسمية ان الاب باسيليوس نصار الكاهن في احدى البلدات بريف حماة قتل على يد مسلحين مجهولين، لكن لجان التنسيق المحلية ذكرت انه قتل اثناء محاولاته اسعاف احد جرحى في حي الجراجمة بمدينة حماة.

وكالة الانباء السورية “سانا” ذكرت الاربعاء ان ما اسمتها بمجموعة ارهابية اغتالت رئيس فرع الهلال الاحمر بمحافظة ادلب الدكتور عبد الرزاق جبيرو شمال خان شيخون بريف ادلب، لكن المعارضة اتهمت قوات الامن بقتل جبيرو.

سياسيا ابدت موسكو معارضتها الشديدة لفرض اي عقوبات احادية الجانب من مجلس الامن على سوريا كما اكد وزير خارجيتها سيرغي لافروف

“عنصر مهم في اي قرار للامم المتحدة هو البيان الحازم من ان هذا الحل لا يمكن استخدامه او تبريره تحت اي ظرف بالتدخل العسكري في سوريا”.

في غضون ذلك غادر نحو خمسة وخمسين مراقبا من دول مجلس التعاون الخليجي سوريا عائدين الى بلدانهم بعد ان قررت حكوماتهم التأسي بالسعودية في سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية، لينخفض عدد المراقبين الى مئة وعشرين قالت الجامعة انها قادرة على تعويض النقص في اعدادهم، هذا وقد اعلنت الخارجية السورية الاربعاء قبولها تمديد عمل بعثة المراقبين حتى الثالث والعشرين من شباط المقبل.