عاجل

تقرأ الآن:

ساركوزي يزيد من ضريبة القيمة المضافة لتمويل الإصلاحات العمالية


فرنسا

ساركوزي يزيد من ضريبة القيمة المضافة لتمويل الإصلاحات العمالية

سعياً منه لدفع فرص إعادة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية، أشار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى أن أوربا لم تعد على شفير هاوية وأنّ عجز فرنسا العام سيكون أفضل من المتوقع. كما أعلن عن إجراءات ترسم برنامج نهاية ولايته قبل موعد الانتخابات الرئاسية.

“ التدابير التي اتخذتها فرنسا، والتدابير التي اتخذتها أوربا، والتدابير التنظيمية التي اتخذتها مجموعة العشرين سمحت بإستقرار الأمور. الأزمة المالية إنحسرت وأوربا من وجهة النظر هذه، لم تعد على حافة الهاوية. علينا الآن أن نكرس كل جهودنا من أجل حل الأزمة الاقتصادية“، أكد ساركوزي.

نيكولا ساركوزي أكد زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات بنسبة واحد فاصل ستة بالمائة لتخفيف أعباء الضمان الاجتماعي عن أرباب العمل والعمال ما قد يتيح توفير مزيد من الوظائف وزيادة قدرة الشركات الفرنسية على المنافسة.

“ سنمول مبلغ ثلاثة عشر مليار على طريقتين: ضريبة القيمة المضافة، بنسبة واحد فاصل ستة على معدل وسطي، ولن نلمس المعدل الأكبر المخفض، بإثنين فاصل إثنين بالمائة، ولن نلمس المعدل المخفض بسبعة بالمائة. بمعنى لن نلمس المواد الغذائية والأدوية والمواد الطبية. وسوف نرفع بنقطتين من المساهمة الاجتماعية المعممة على المداخيل المالية“، قال ساركوزي.

نيكولا ساركوزي أكد للفرنسيين رغبته ببقاء فرنسا كبلد منتج، عن طريق المحافظة على المصانع، كما أعلن عن زيادة ضريبية طفيفة علي الإستثمارات، وبرزت البطالة كقضية تحظي بإهتمام كبير للغاية للناخبين في الانتخابات.