عاجل

تزايد الأزمة المالية في اليونان يهدد نوادي كرةالقدم

تقرأ الآن:

تزايد الأزمة المالية في اليونان يهدد نوادي كرةالقدم

حجم النص Aa Aa

أندية كرة القدم في اليونان لم تسلم من تبعات الأزمة المالية والإقتصادية الحادة التي تعيشها البلاد في الوقت الراهن على جميع المستويات.

ففي الوقت الذي كانت فيه الملاعب مملوءة عن اخرها بجماهيرتعشق المستيدرة هي اليوم فارغة و مغلوقة بسبب الضائقة المالية التي تعيشها كل الاندية اليونانية بدون إستثناء .

ستيليوس سفاكياناكيس نائب رئيس إتحاد الكرة يوكد ذلك حيث يقول

“كرة القدم اليونانية تمر اليوم بأسوء أزمة مالية منذ إنشاءها”

“في الوقت الحالي ليس لدينا مصادر لعائدات مالية ,فبإستطاعتنا الإقتراب من الشركات الخاصة ,ولكن بسبب الأزمة الماية الحادة التي تعيشها البلاد ,يصعب علينا طلب المساعدات من هذه الشركات التي خفضت بدورها من مصاريفها”.

ورغم عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية منذ سبعة شهورإلا انهم مازلوا مستمرين في التدريبات على أمل الوصول الى حل في أسرع وقت.

اللاعب أجيسيلاووس باساس يقول ايضا

“الوضع الإقتصادي في اليونان صعب للغاية ,وبغض النظر عن هذه الأزمة لا يمكننا قبول عدم الحصول على رواتبا الخاصة بالسبعة أشهر الماضية حتى ولو كانت قليلة. فلاعبوا كرة القدم اليوم مضطرين لطلب قروض من الأهل والأصدقاء من اجل العيش,لذلك يجب إيجاد حل سريع للأزمة”.

ملاعب فارغة ومدرجات خالية وحزينة هي الحقيقة المرة التي تعاننيها كرة القدم بسب أزمة لا يعرف أحد بعد متى ستنتهي.

فالمشجع اليوناني الذي كان يذهب الى الملاعب للتفريج عن همومه و مشاكله يحرم اليوم من هذه المتعة . رابطة دوري كرة القدم في اليونان قالت في بيان لها أنها قررت بالإجماع تأجيل مباريات دوري الدرجتين الثانية والثالث بدءا من الثالث عشر من فبراير القادم بسبب الإنهيار الإقتصادي وفشل الأندية في الوفاء بتكاليف التشغيل الأساسية جراء الافتقار للعائدات من أي مصدر منذ مايو الماضي وحتى اليوم.