عاجل

تقرأ الآن:

عشرات الوفيات جراء موجة البرد الشديد التي تجتاح أوروبا و ما حولها


العالم

عشرات الوفيات جراء موجة البرد الشديد التي تجتاح أوروبا و ما حولها

موجة البرد القارس تجتاح عدداً من الدول الأوروبية وجاراتها من الدول الأخرى، ففي تركيا تساقطت كميات كبيرة من الثلوج خلال الساعات الأخيرة الماضية ما تسبب في اغلاق العديد من الطرقات و تحديداً في مدينة اسطنبول، فيما توقفت حركة الملاحة الجوية في مطار العاصمة بسبب كثافة الثلوج و تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

إيطاليا هي الأخرى تشهد أحوالاً جوية سيئة تخللها تساقط للثلوج و درجات حرارة قطبية متدنية للغاية، وسط توقعات باستمرار الطقس شديد البرودة خلال الأيام المقبلة.

أما في دول أوروبا الشرقية فقد تسبب البرد القارس في وفاة حوالي سبعين شخصاً بعد أن وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى ثلاثين درجة تحت الصفر.

و بالاتجاه شرقاً وصولاً إلى روسيا المعروفة بتدني درجة حرارة أجوائها، أفادت السلطات الروسية أن ثمانية و عشرين شخصاً توفوا جراء التعرض لموجة البرد القارس منذ تشرين الثاتي/ نوفمبر الماضي، بينما انخفضت درجة الحرارة في العاصمة موسكو إلى حدود عشرين درجة مئوية تحت الصفر.

و في أوكرانيا أفادت سلطة المواقف الطارئة أن ثلاثة و اربعين شخصاً توفوا منذ بدء الموجة الباردة الاسبوع الماضي.

و أضافت السلطات أن الكثير منهم توفوا جراء تناولهم كميات كبيرة من الكحول و فشلهم في اتخاذ الاجراءات الاحترازية الأساسية للوقاية من درجات الحرارة المتدنية للغاية