عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: دعوات لأنصار المعارضة لعدم التظاهر وسط انخفاض شديد في درجات الحرارة


روسيا

روسيا: دعوات لأنصار المعارضة لعدم التظاهر وسط انخفاض شديد في درجات الحرارة

الكنيسة الروسية تحذو حذو المصالح الطبية في روسيا وتدعو أنصار المعارضة الى عدم النزول الى الشوارع للتظاهر ضد الحكومة نظرا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة والذي قد يودي بحياة الكثير منهم.

غير أن المئات من نشطاء المعارضة لم يستجيبوا لهذه الدعوات حيث انتشروا هذا الخميس في بعض الساحات بالعاصمة موسكو مرتدين أزياء خضراء وذلك لتوزيع مناشير مناهضة لرئيس الحكومة فلاديمير بوتين.

أحد هؤلاء يقول:“نريد انتخابات نزيهة واذا لم يتم طرد الرئيس الحالي للجنة الانتخابات فاننا لن نحظى بانتخابات نزيهة وشفافة.”

أما أنصار بوتين الذين أطلقوا على انفسهم تسمية “روح الزمن” فقد نزلوا بدورهم الى الشوارع بازيائهم الحمراء متحدين البرد والصقيع لدعوة الناس الى الانضمام الى معسكر رئيس الوزراء. أحدهم يقول إن المعارضة تستغل مشاكل الناس بكل أنانية لتحقيق مصالح شخصية .”

هنا في ساحة النصر وفي اليوم الحادي والثلاثين من كل شهر يجتمع الناس للمطالبة بتطبيق البند الحادي والثلاثين من الدستور الذي يضمن حق التجمع و التظاهر. يقول مراسل يورونيوز في موسكو الكسندر شاشكوف. الذي يضيف لقد تمت الدعوة لتنظيم تظاهرتين هذا السبت الاولى للمطالبة بانتخابات شفافة والثانية لمساندة ترشح فلاديمير بوتين.