عاجل

ارتفاع ضحايا موجة الصقيع في اوكرانيا إلى أكثر من مائة شخص

تقرأ الآن:

ارتفاع ضحايا موجة الصقيع في اوكرانيا إلى أكثر من مائة شخص

حجم النص Aa Aa

البرد القارس يواصل حصد المزيد من الارواح في اوكرانيا، حيث اعلنت وزارة الطوارئ في كييف عن مقتل ثمانية وثلاثين شخصا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية جراء موجة الصقيع التي تضرب البلاد.

الضحايا الجدد يرفعون حصيلة القتلى في اوكرانيا إلى مائة وواحد شخص خلال الاسبوع الماضي عثر على بعضهم ميتا في الشوارع وداخل المنازل بسبب عدم توفر التدفئة المناسبة أمام ابرد شتاء تواجهه اوكرانيا في الاعوام الستة الماضية.

الامور لم تكن افضل حالا في بولندا بعدما أكدت الشرطة وقوع ثماني وفيات جدد خلال الساعات الماضية بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والخلل في بعض انظمة التدفئة مما يرفع ارقام الوفيات جراء الصقيع في هذا البلد إلى سبعة وثلاثين شخصا.

برد الشتاء القارس زار ايضا جمهورية التشيك ورومانيا موديا بحياة بضعة اشخاص جلهم من المشردين الذين قضوا ساعات طويلة في العراء.

دول غرب اوروبا نالت أيضا نصيبها من موجه الصقيع التي ادت إلى اضطرابات في حركة النقل خلال الايام الماضية، أما في مدينة سان سباستيان الاسبانية القريبة من الحدود الفرنسية فقد قرر البعض ابتكار اسلوبه الخاص في مواجهة موجة الصقيع من خلال السباحة رغم هطول الثلوج التي غطت الشواطئ الرملية.