عاجل

تقرأ الآن:

هل يجب على الاتحاد الأوروبي التحول الى الفيدرالية ؟


أوروبا

هل يجب على الاتحاد الأوروبي التحول الى الفيدرالية ؟

جياكومو :“مرحبا  أنا جياكومو من ايطاليا ، لماذا  لا تعتمد اوربا النظام السياسي الفيدرالي المرن كما الحال في سويسرا ,شكرا”.
 
باسكال دولويت ، أستاذة العلوم السياسية في جامعة بروكسل الحرة :“الفيدرالية عادة هي حالة مؤقتة ، وإذا أخذنا حالة سويسرا ، فان اسمها
هو اتحاد هلفتيك .
الفيدرالية تبدأ بتجميع قوى معينة. ولكن عندما يصبح  كل شيء منظم فانها بالطبع تمر الى دولة اتحادية.  مثال  أخر على ذلك الولايات المتحدة الامريكية .
بإجراء مقارنة مع الاتحاد الأوروبي سيكون لدينا عدة نتائج وهي :
الاتحاد الأوروبي ليس اتحادا فيدراليا كما هو الحال في سويسرا او في الولايات المتحدة ,وان الاتحاد هو  نموذج فريد من نوعه  له خصوصيته .
وهذا يعني ان الدول المستقلة  يمكنها ان توافق على أن تشترك في عدد من المهارات للعمل بطريقة معينة ، ولكن ليس  في جميع الاختصاصات.
 
ان ما يعارض المضي قدما نحو مزيد من الفدرالية  هو عدد من الدول أو عدد من القوى السياسية, على سبيل المثال هناك دول توافق على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، والعمل بجدية في موضوع السوق الاوربية الواحد وتشجيع حرية التنقل وحرية التجارة بين بلدان الاتحاد.
لكن تلك الدول لا توافق على نقل عدد من الصلاحيات ، وعدد من المهارات ، وعدد من القوى التي للتحول للفيدرالية .
 
الدفاع عن هذه القضية هو موضوع حساس  للقوى النووية في اوربا كفرنسا وبريطانيا 
الدول الأعضاء ما زالو يسيطرون على أساسيات السياسة الاجتماعية ، أو الاعتبارات الرئيسية في المجتمع.,وهذه هي الدول أو القوى السياسية التي تشكك في مدى فعالية هذا النظام .
للمشاركة في اسئلتكم زوروا موقعنا على لانترنت
 euronews.net/u-talk