عاجل

تقرأ الآن:

صقيع سيبيري حاد يجتاح أوروبا وثلوج كثيفة في ايطاليا والبوسنة


العالم

صقيع سيبيري حاد يجتاح أوروبا وثلوج كثيفة في ايطاليا والبوسنة

ثلوج كثيفة تساقطت في العاصمة الايطالية.وهذه هي أكثر الثلوج كثافة التي تسقط على روما منذ الثمانينات.مما تسبب في اغلاق مدرج الكولوسيوم والمنتدى الروماني.كما أدت الثلوج الى تعطل خدمات القطارات والطرق السيارة والشوارع.وتجمد الأسلاك الكهربائية.

وتأجلت مباراة روما وإنترناسيونالي ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري المحلي بسبب غزارة الثلوج التي غطت بالفعل أرضية الملعب الأولمبي حيث كان ستجرى المباراة.

“روما تحولت الى مدينة للمشاة لأول مرة روما للمشاة لا تجاوزها وسائل النقل العام والسيارات.“يقول هذا المواطن.

وفي لندن قلص مطار هيثرو من خدماته اليوم الأحد اذ من المنتظر تساقط ثلوج وانخفاض درجات الحرارة الى درجة التجمد بداية الأسبوع المقبل في جميع أرجاء البلاد.لتصل الى 11 درجة مئوية تحت الصفر.وحذرت الارصاد الجوية من ان تتجاوز الثلوج اكثر من 10 سنتيمترات.

ووصل عدد القتلى في اوكرانيا الى 122 قتيلاً وتوافد 56 الف شخص الى مراكز الاغاثة الطارئة، حيث يمكن للأكثر فقرًا الاحتماء من البرد وتناول وجبة طعام، بينهم 21 ألفاً لجأوا الى هذه المراكز منذ 42 ساعة حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 21 درجة تحت الصفر.

كما شل الثلج البوسنة حيث وصلت طبقة الثلج الى ارتفاع متر في العاصمة سراييفو .وحاصرت الثلوج رئيسي كرواتيا ايفو يوسيبوفيتش وصربيا بوريس تاديتش في فندق في منتجع للتزلج في ياهورينا قرب ساراييفو حيث شاركا الجمعة في قمة.وحوصر 11 ألف قرويا في مناطق نائية في صربيا عن العالم، وسط موجة صقيع سيبيرية حادة.


View The big freeze in a larger map