عاجل

تقرأ الآن:

إضراب للخطوط الفرنسية يسبب عرقلة في حركة الملاحة


فرنسا

إضراب للخطوط الفرنسية يسبب عرقلة في حركة الملاحة

قالت الخطوط الجوية الفرنسية “اير فرانس” انها الغت الاثنين اكثر من عشرين بالمئة من رحلاتها بعد ان اعلن الطيارون اضرابا احتجاجا على خطة حكومية، وتسبب الاضراب الذي يمتد لاربعة ايام في عرقلة حركة الملاحة الجوية في باريس.

كانت نقابة تمثل الطيارين وطواقم المضيفين الجوية والارضية دعت الى الاضراب احتجاجا على مشروع قانون يقيد حقهم في تنظيم الاضراب.

“لقد وصلنا امس في التاسعة صباحا من مونتريال، مع تاخير لساعة ونصف الساعة، الطائرة غادرت، وتم تحويلنا الى رحلة اخرى الغيت ايضا، بعدها الغيت رحلة اخرى حتى وضعنا على طائرة بديلة وهي ايضا الغيت وانتهى بنا الامر الساعة السابعة مساء وقد قيل لنا: انتم تستلقون هناك وستغادرون غدا”.

مطار تشارل ديغول في باريس لم يتأثر كثيرا بالاضراب، لكن البعض حذر من التاثير الاكبر الاربعاء او الخميس، مشروع القانون الجديد يقضي بان يقدم كل عامل اخطارا حول نيته الاضراب خلال ثماني واربعين ساعة قبل الاضراب.

يقول جيوفاني ماجي مراسل يورونيوز في باريس:

“خلال اليوم الاول من الاضراب يمكن احتواء عرقلة في حركة المسافرين، لكن الاضراب سيستمر الى ثلاثة ايام اخرى، وهي تشكل اختبارا حول امكانية فرض قوانين تتعلق في حق من يعملون بصناعة الطيران الفرنسية”.