عاجل

سوريا: الرئيس غير مبال بما يجري

تقرأ الآن:

سوريا: الرئيس غير مبال بما يجري

حجم النص Aa Aa

السبت الرابع من فبراير قبل الفجر، التاريخ يعتبر نقطة تحول في مسار الثورة التي تعرفها سوريا منذ آذار /مارس الماضي..قصف المدينة تسبب في مقتل 230 شخصا حسب المعارضة التي وصفت الأحداث بالمذبحة.

السلطات السورية نفت تورط قواتها و عزت العلميات إلى جماعات مسلحة . المدينة حمص، مطوقة منذ أشهر من قبل قوات النظام . و القيود المفروضة على تنقل الصحفيين جعلت أمر التاكد من الاخبار صعب المنال.

حسب تلفزيون الدنيا نشاهد مواطنين يطالبون بحماية الجيش لممتلكاتهم بعد أن قذفتهم قذائف الهاون .

بعد ساعات في مجلس الأمن بنيوريورك عارضت الصين و روسيا للمرة الثانية قرارا يدين سوريا .الجامعة العربية لا تزال تطالب بنقل السلطة إلى نائب الرئيس و تشكيل حكومة وحدة وطنية.

واعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية احمد بن حلي من القاهرة إرجاء موعد اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى الأحد الثاني عشر من شباط/فبراير بناء على طلب من دول مجلس التعاون الخليجي.

في دمشق محمد سلمان، وزير الإعلام السوري السابق طالب الشعب السوري باغتنام الفرصة الناجمة عن استخدام حق النقض لإيجاد مخرج للأزمة.

لكن بشار الأسد يبدو غير مبال بالأزمة التي تبين إرهاصاتها أنها تنحو نحو حرب أهلية. أما الجنود المنشقون فمصممون على خلع الأسد .

العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ وهو أكبر ضابط ينشق عن الجيش والذي فر الى تركيا هو الذي يرأس “المجلس العسكري الثوري الأعلى” ليحل محل الجيش السوري الحر .