عاجل

الرئيس السابق لجمهورية المالديف يعلن عزم السلطات اعتقاله

تقرأ الآن:

الرئيس السابق لجمهورية المالديف يعلن عزم السلطات اعتقاله

حجم النص Aa Aa

الرئيس السابق لجمهورية المالديف محمد ناشد يعلن عزم السلطات الحالية اعتقاله و وضعه في السجن خلال الأيام القليلة المقبلة على حد قوله، مناشداً المجتمع الدولي التدخل السريع لحمايته وايجاد مخرج للأزمة السياسية التي اصبحت تعاني منها بلاده قبل فوات الأوان.
الرئيس السابق لجمهورية المالديف محمد ناشد يقول:
“ وزير الداخلية الجديد تعهد بوضعي في السجن مدى الحياة، لأكون أول رئيس سابق يسجن، وأعتقد أنه سيقوم بعمل ذلك، آمل من المجتمع الدولي أن يهتم بما يحدث في المالديف، وإذا لم يفعلوا شيئاً الآن ، فسيكون الوقت متأخراً غداً”.
وقدم الرئيس السابق محمد ناشد استقالته من منصبه تحت ضغط الشارع وبعد أسابيع من الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد، والتي تخللها تمرد لعناصر الجيش والشرطة .
وزير الداخلية محمد جميل يقول:
“ أقول لمناصري ناشد انكم لن تستطيعوا تبرير أعمال الدمار في بلدنا الصغير، وتدمير مراكز الشرطة، والسيارات والأملاك، ومقرات المحاكم، لقد احتجنا لسنوات عديدة لبناء بلدنا والحفاظ على الأملاك العامة”.
و خرج انصار الرئيس المستقيل إلى الشوارع للتظاهر احتجاجاً على ما أسموه انقلاباً على حكم زعيمهم الذي أعلن في وقت سابق تقديمه استقالته تحت تهديد السلاح، متهماً قيادات المعارضة بالعمل على اسقاط حكمه بالاتفاق مع بعض قادة الجيش والشرطة.