عاجل

تقرأ الآن:

ردود أفعال متضاربة حول الاتفاق اليوناني


اليونان

ردود أفعال متضاربة حول الاتفاق اليوناني

بدت الاحزاب السياسية اليونانية منقسمة حيال الاتفاق الذي توصل اليه أعضاء الحكومة الائتلافية اليونانية هذا الاتفاق النهائي حول الاجراءات التقشفية التي تطالب بها الجهات الدائنة لليونان .

الاتفاق يشمل الاحزاب الثلاثة المشاركة في الائتلاف الحكومي ولكن بدت الاحزاب الاخرى غير راضية عن هذا الاتفاق الذي وصفه زعيم حزب اليسار المتطرف بأنه جريمة.

فقال :“انه جريمة ترتكب يحق الشعب اليوناني بحق بلدنا اليونان ,لا يجب علينا السماح بتمرير هذا الاتفاق لا يمكننا تمرير الاتفاق سيؤدي بنا الى الافلاس “.

احد اعضاء الحزب الشيوعي في البرلمان يرى أن الاتفاق خطوة اعادت البلاد الى الخلف :“بعد هذا التقاف تم الـتأكد بأن هذه الحكومةلا تعي ماذا تفعل وهي جعلتنا نخطو الى الخلف ,لقد اعادت لنا الفقر والتسول، وجلبت لنا اليأس هذا كله حتى يتسنى لهم تأمين الأرباح للطبقة الثرية والمؤسسات التجارية”.

أما وزير الصحة أندرياس لوفردوس حاول تهدئة المعارضين للاتفاق حيث انه لايوجد خيار اخر امام الحكومة على حد قوله :“اننا نعرف جيدا انه سيكون هناك نتائج سلبية على الناس وبالطبع لاي قرار تتخذه الحكومة الان سلبيات وايجابيات ولكن هذا الوحيد الذي كان امامنا مهما كانت العواقب صعبة”.