عاجل

تقرأ الآن:

أفضل وصفة للتخلص من الأمينت


علوم وتكنولوجيا

أفضل وصفة للتخلص من الأمينت

“قمنا بتطوير تقنية جديدة نعالج بها الاسبستوس أو ما يعرف بالأمينت والمواد التي تحتوي على الاسبستوس بشكل عام.” وصفة الشركة تبدو بسيطة ومستغربة، حيث يتم وضع الاسبستوس في الميكروويف على درجة تصل لألف درجة مئوية. بمجرد تعريضه للحرارة يتعقم من المواد المؤذية التي يضمها.
“يمكننا استخدام هذه التكنولوجيا في أي مكان. هذا يعني يمكننا تثبيت الآلة بسهولة، ويمكن تركيبها في المكان الذي توجد فيه النفايات الملوثة، وهذه ميزة مهمة لأنه من الأفضل عدم نقل النفايات الخطرة.” الميكروويف طورته شركة أتون وهو مهم بالنسبة لبولندا، حيث كان يستخدم الاسبستوس في البناء حتى تم حظره في 1997.
“مشكلتنا مع الاسبستوس أنه يحتوي على الألياف التي تدخل في جسد الانسان وقد تسبب السرطان أو أمراض أخرى. العملية التي نقوم بها تغير تركيبة المواد. كما ترون، لم يعد هناك ألياف فيما حافط المعدن على شكله، عامل الأمان يزيد بالنسبة للذين يتعاملون بهذه المواد. “ في بولندا حوالي 15 مليون طن من مادة الاسبستوس تنتشر في مواقع دفن النفايات وتحتاج لإعادة تدويرها. وهي بالطبع تشكل تهديدا على صحة الإنسان. “بدلا من ترك هذه المشكلة مع الألياف وتخزين للأجيال القادمة، يمكننا التعامل مع الاسبستوس مع تكنولوجيا الميكروويف المعالجة الحرارية.”
تكنولوجيا الميكروويف، تم تطويرها في مشروع تابع للاتحاد الأوروبي، وتقتصر على تعريض المواد للحرارة، وبالتالي فإن المواد المعالجة يمكن إعادة استخدامها بسهولة لأغراض أخرى. “يمكن استخدام المنتج النهائي لتجديد الطرق على سبيل المثال أو خلطه مع الأسمنت، أو أحجار الطوب وغيرها، بالتالي هي تقنية لا ينتج عنها أية نفايات “.

اختيار المحرر

المقال المقبل
دباغة الجلود بتقينة صديقة للبيئة

علوم وتكنولوجيا

دباغة الجلود بتقينة صديقة للبيئة