عاجل

المجر تتحالف مع المجموعة الاوروربية شرط الحفاظ على استقلالية مصرفها المركزي و من المنتظر ان يقدم رئيس الوزراء المجري المحافظ فيكتور اوربان مقترحاته بشأن مشروع انقاذ للمجر خاصة بعد اعلان وكالة الحماية المالية و القضائية امكانية تقديم مساعدات جادة للمجر .

البرلمان الاوروربي كان قد قرر اصدار تقرير يظهر فيه مدى احترام المجر لقواعد و قيم الاتحاد الاوورربي خاصة ان بودابست كانت قد وضعت اصلاحات وصفت بانها لا تتسم بالديمقراطية

انا لا انظر بايجابية الى المجموعة الاوروربية ، لم يفعلوا شيئا للمجر و انا خجولة لانني انتمي الى تلك المجموعة تقول هذه المواطنة .

رئيس الوزراء المجري فكتور اوربان يواجه انتقادات كبيرة من الإتحاد الأوروبي، بعد اقرار دستور قال معارضوه انه يقلص الديموقراطية في الدولة الشيوعية السابقة التي اصبحت عضوا في الاتحاد الاوروبي.

ويرى منتقدو الدستور انه يؤثر على موازين القوى في الحكومة ويعزز سلطة اوربان على القضاء والبنك المركزي ويجعل النظام الانتخابي في مصلحة حزبه ويحد من حرية الصحافة.

واثار الدستور المجري الجديد انتقادات داخل الاتحاد الاوروبي واوقف صندوق النقد الدولي ومسؤولو الاتحاد الاوروبي قبل اشهر المفاوضات مع المجر بشأن قرض يتراوح بين 15 وعشرين مليار يورو بسبب المخاوف بشأن استقلالية المصرف المركزي.