عاجل

تقرأ الآن:

استياء شعبي في اليونان احتجاجا على الاصلاحات المالية التي يطالب بها الدائنون


اليونان

استياء شعبي في اليونان احتجاجا على الاصلاحات المالية التي يطالب بها الدائنون

استياء شعبي عارم في اليونان احتجاجا على خطة التقشف والاصلاحات المالية التي يطالب بها الدائنون.اجراءات قد تسبب صعوبات للبلاد التي من المقرر أن تجري انتخابات في أبريل نيسان المقبل.

اليونان التي تتخبط في انكماش اقتصادي حاد تتفجر فيها المزيد من الاحتجاجات ضد خفض الأجور ومعاشات التقاعد وغلاء المعيشة كما هو حال الوقود الذي باتت أسعاره ضعف ماهو في دول أوروبا الأخرى.

“أنا لست متفائلا لأن هذه القروض ستعود الى جيوب مانحيها مباشرة كل المساعدات المالية ستعود لأصحابها فمن أصل 130 مليار يورو لن تحتفظ اليونان ولو بخمسة يورو من المبلغ فما الفائدة منه اذن”.يقول هذا المواطن.

“عن أي مبلغ تتحدثون المال سيوضع في صندوق من أجل أن يجني الفائدة. انهم أسماك قرش قروض القرش اذن أين هو المال مال السيدة مركل هيتلر انهم غزاة“يقول هذا الرجل.

الصحف اليونانية الصادرة اليوم كتبت اليونان زرعت الرياح والان تحصد العاصفة وأن برنامج الانقاذ الجديد يضيع الوقت ويواصل فرض اجراءات تقشف قاسية تبقي البلاد في سبات عميق.

من جهته رئيس وزراء اليونان عبر عن ارتياحه للاتفاق التي تم التوصل اليه بشان خطة انقاذ غير مسبوقة ستسمح لليونان بتفادي شبح الافلاس وأكد على ان الاصلاحات المقررة ستتحقق بعد الانتخابات المقبلة.