عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان برلين السينمائي وفعالية خاصة بأهمية البيئة والغذاء في السينما


مهرجان برلين السينمائي وفعالية خاصة بأهمية البيئة والغذاء في السينما

على هامش مهرجان برلين السينمائي الدولي أقيمت فعالية باسم “Culinary Cinema “اي سينما الطهي للتركيز على اهمية البيئة والغذاء في عالم السينما .

وعرضت عدة افلام حول الموضوع ,من بين الأفلام المعروضة كان فيلم “Last Call At The Oasis” اخر نداء من الواحة وهو فيلم وثائقي يبين أزمة المياه العالمية التي ستكون القضية المركزية التي تواجه عالمنا هذا القرن
الفيلم من اخراج جيسيكا يو حاز على جائزة الافلام الوثائقية العالمية,الناشطة الامريكية في مجال البيئة ارين بروكوفيتش شاركت في الفيلم وقدمت الى برلين خلال المهرجان .
ايرين بروكوفيتش أصبحت مرتبطة مع قضية المياه الملوثة وخاصة بعد ان حقق الفيلم الذي سمي باسمها عام 2000 والذي لعبت بطولته جوليا روبرتس شهرة كبيرة ,بعد عشر سنوات، ما زالت ايرين تقاتل من أجل القضايا البيئية.

الاحلام المعلبة فيلم وثائفي من انتاج فلندي يسلط الضوء على محتويات المواد الغذائية المعلبة. ويروي الفيلم قصة الرافيولي كيف يتم تحضير هذا المنتج وكيف يتشارك في تحضيره الكثير من العمال القادمين من ثقافات متعددة .
فيلم الاحلام المعلبة كما وصفه النقاد بانه شديد اللجهة ويترك للمشاهد المجال الواسع للشك بكفيفة تصنيع هذه الاغذية ومدى حجم العبئ الذي تلقيه هذه الصناعات على البيئة والتكلفة البشرية والحيوانية من الغذاء الرخيص.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مهرجان برلين السينمائي يسدل ستاره بعد تكريم المواهب الشابة

مهرجان برلين السينمائي يسدل ستاره بعد تكريم المواهب الشابة