عاجل

عاجل

بريطانيا إسبانيا وإيطاليا توجه رسالة إلى بروكسل تطالب بالرفع في نسب النمو الاقتصادي

تقرأ الآن:

بريطانيا إسبانيا وإيطاليا توجه رسالة إلى بروكسل تطالب بالرفع في نسب النمو الاقتصادي

حجم النص Aa Aa

بهدف الدفع بنسب النمو الاقتصادي, ولتجاوز التأثيرات السلبية للاجراءات التقشفية, دعت دول منطقة اليورو المفوضية الاوروبية الى ضرورة العمل على الرفع من نسب النمو الاقتصادي في دول الاتحاد.
هذه المطالب تضمنتها رسالة وقعت عليها خصوصا كل من ايطاليا واسبانيا وبريطانيا التي يقول رئيس وزرائها دافيد كاميرون:
: هي رسالة تطالب بتوسيع نشاطات سوق موحدة في مجالات التكنولوجيا الرقمية والخدمات والطاقة مع ضمان النهوض بقطاع التجديد والابتكار ودفع نسب النمو في كامل اوروبا. نحن مطالبون بتوقيع اتفاقيات تجارية جديدة مع الدول التي تشهد نموا اقتصاديا قويا.”
وتقول هذه الرسالة ان الازمة التي تعيشها اوروبا هي ازمة نمو في مقام اول وليست ازمة ديون. اسبانيا التي تبنت مؤخرا مجموعة اصلاحات تتعلق بسوق العمل اكدت على لسان رئيس حكومتها ان هذه الاصلاحات ستساهم في التخفيض في نسب البطالة وفي انقاذ الشركات المتوسطة والصغرى.
“لدينا تشريعات عمرها اكثر من ثلاثين عاما ونحن مطالبون بتجديدها. لا يمكننا أن نلتزم بتشريعات الماضي لاننا اليوم نعيش في عالم متغير وعلينا ان نستجيب لمتطلبات الحاضر. وبالتالي فانا اعتقد ان الاصلاحات الجديدة ستعطي فرصا اكبر للاستثمار للشركات الاسبانية الصغرى والمتوسطة كما ستعطي فرصا اكبر للعمال وكذلك للشباب العاطل عن العمل.”

حزمة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الاسبانية خلفت موجة احتجاجات عمالية جديدة في البلاد حيث تظاهر نهاية الاسبوع الماضي عشرات الالاف من المحتجين في مدريد وبرشلونة تنديدا بالسياسات التقشفية للحكومة اليمينية.