عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة اليونانية تسعى إلى اعتماد مزيد من الاجراءات التقشفية


اليونان

الحكومة اليونانية تسعى إلى اعتماد مزيد من الاجراءات التقشفية

ساعات فقط بعد التوصل الى اتفاق بشان حزمة المساعدات الثانية الى اليونان والتي وافقت عليها الترويكا في بروكسل, عاد رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس الى اثينا ليتراس اجتماعا وزاريا هذا الثلاثاء لبحث السياسات الجديدة للحكومة والتي سيتم عرضها مجددا على البرلمان. وزير المالية ايفنجيلوس فينيزيلوس أكد أن الحكومة اليونانية مطالبة: “بالبدء في عملية اعادة البناء. حتى تعود اليونان ويعود اليونانيون كما كانوا من قبل. ولم لا, كي يصبحوا احسن مما كانوا عليه من قبل. ولاجل ذلك نحن مطالبون بالعمل ثم بالعمل ثم بالعمل.”
مزيد من الاجراءات التقشفية هي الثمن الذي وافق عليه اليونانيون من اجل الحصول على حزمة المساعدات المالية الثانية يقول مراقبون للشان الاقتصادي في البلاد حيث ستعرض الحكومة مشاريع قوانين جديدة بهدف فرض مزيد من الاجراءات التقشفية على المواطنين.
المخرج السينمائي الفرنسي ذي الاصل اليوناني كونستانتين كوستا غافراس توجه الى البرلمان الفرنسي لمطالبته بالتدخل من اجل الكف عن اذلال الشعب اليوناني على حد قوله.
“ أنا اصلي كي يتوقف الجميع عن اذلال الشعب اليوناني وخصوصا الفقراء منهم. هذا كل ما اريد. فرنسا قادرة على فعل افضل مما قامت به حتى الان.
الغضب الشعبي من سياسات الحكومة لم يتوقف حيث تحولت تظاهرة احتفالية في مدينة إيوانينا وزع خلالها المتظاهرون علب الحليب على رجال الشرطة, تحولت الى مواجهات عنيفة بين الطرفين.