عاجل

تقرأ الآن:

لجنة الصليب الأحمر تقترح ساعتين هدنة وروسيا توافق


سوريا

لجنة الصليب الأحمر تقترح ساعتين هدنة وروسيا توافق

تتواجد في سوريا حيث تسلم الماء والغذاء والأدوية للمحتاجين،اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحاول الوصول إلى الجرحى لمساعدتهم قبل فوات الاوان المنظمة الانسانية العالمية تتفاوض على هذا الأمر حاليا.

المتحدثة باسم اللجنة الدولية كارلا حداد:“مقترح الهدنة والمساعدات الانسانية طرحناه قبل يومين، وهناك مناقشات جارية، وهذا يعني وضع نهاية للقتال على أرض الواقع لتقديم المساعدات بسبب الوضع الأمني ​​الصعب. الآن نحن ننتظر لنرى إذا ما كانت هذه العملية ناجحة.”.

من جانبه أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية أن بلاده تدعم دعوة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لهدنة يومية لمدة ساعتين في سوريا لنقل المساعدات الانسانية الى السكان المتضررين.

وقال المتحدث ألكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحافي:“في الواقع تهدف مبادرتنا الى توفير السلامة لشحنات البضائع الإنسانية، ونحن نعمل بنشاط مع سوريا ودول أخرى مجاورة، حتى تتوقف معاناة الناس من جراء أعمال العنف الحالية.”

أما ردود فعل الجانب السوري فجاءت على لسان وزير الاعلام عدنان محمود الذي أنكر بأن تكون السلطات السورية على علم بدخول الصحافي الفرنسي ريمي أوشليك والصحافية الأمريكية ماري كولفن أو وجودهما على الأراضي السورية.