عاجل

تقرأ الآن:

أر.بي.اس يتكبد خسائر بحوالي ملياري جنيه استرليني في الثلاثي الأخير


مال وأعمال

أر.بي.اس يتكبد خسائر بحوالي ملياري جنيه استرليني في الثلاثي الأخير

دفع رويال بنك أوف سكوتلند المملوك للحكومة البريطانية نحو مليار جنيه استرليني، مكافات للموظفين عن العام الماضي بالرغم من اعلانه عن تكبد خسائر بنحو ملياري جنيه استرليني في الثلاثي الأخير جراء الخسائر الفادحة في اليونان وأيرلندا وعملية إعادة هيكلة مكلفة.

وكانت المكأفات والمرتبات في المصرف محل إستياء الكثير من البريطانيين، الذين لا زالوا يشعرون بالغضب حيال إستمرار حصول المصرفيين على مرتبات ضخمة، بينما يفقد الآلاف في قطاعات أخرى وظائفهم بسبب ضعف الاقتصاد العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك ستيفن هيستر إن المكأفات أقل كثيرا من تلك التي تدفعها المصارف المنافسة مثل باركليز وأنه تعين على البنك الإستعانة بموظفين أكفاء لقيادة إعادة الهيكلة.

وأعلن البنك الذي تمتلك الحكومة البريطانية حصة إثنين وثمانين بالمائة من أسهمه بعد أن أنقذته في غمار أزمة الإئتمان في عام ألفين وثمانية عن خسائر بمائة فاصل ثمانية مليار جنيه ليسجل بذلك خسائر سنوية للعام الرابع على التوالي.

ودفع البنك حوالي ثلاثمائة وتسعين مليون جنيه مكافات لموظفي الأنشطة المصرفية الاستثمارية عن العام الماضي بانخفاض قدر بثمانية وخمسين بالمائة عن عام ألفين وعشرة.