عاجل

الامريكيون وقعوا في حب الفيلم الفرنسي "The Artist"

تقرأ الآن:

الامريكيون وقعوا في حب الفيلم الفرنسي "The Artist"

حجم النص Aa Aa

يورونيوز:“مشاهدينا تنضم الينا مراسلة “اي بي سي” ديانا اليفيا وهي الان على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائزالاوسكار في الدورة 84 في لوس انجليس.
حصل فيلم “الفنان“على خمس جوائز أوسكار اهمها جائزة افضل صورة وافضل اخراج وافضل ممثل ,كيف كانت الاصداء لابد انها ليلة لا تنسى للسينما الفرنسية”.

ديانا :“نعم بالتأكيد هي كذلك فهذا الفيلم الفرنسي الذي اجتاز كل الحواجز ليصل للعالمية بهذه الطريقة وليصل الى قلوب الامريكيين ,امريكا في الحقيقة وقعت في حب هذا الفيلم الصامت الذي يحيي فينا حب السينما ,وهذا النوع من الافلام تحبه هوليود ,لذلك ليس من المستغرب حصول فيلم الفنان على هذه الجوائز .

يورونيوز:“هل كان يمكن للفنان الحصول على هذا النجاح لولا المنتج هارفي وينستاين الذي وصفته ميريل ستريب اثناء حفل غولدن كلوب بالاله “.

ديانا:“في الحقيقة انهم يصفونه في هوليود بالاله ,اذا نظرنا الى جوائز العام الماضي والتي حصل على معظمها في “خطاب الملك “فكان هناك اجماع كبير على مدى نجاح الفيلم وهذا ما حدث تماما في فيلم الفنان .ف
في الحقيقة كان هناك ما يشبه الحاسة السادسة في اختيار هذا الفيلم للفوز بهذه الجوائز ,الافلام المهمة دائما يحدث معها نفس الشيء ,وفيلم الفنان هذا العام حصد اعجاب كل من رأه واعتقد انه دليل واضح على نجاح الفيلم .
يورونيوز:“جائزة افضل ممثل ذهبت للفرنسي جان دو جاردن ,حتى اطلق عليه لقب جورج كلوني فرنسا ,هل هو بالفعل جورج كلوني “.
ديانا :“أعتقد أنه من الصعب ان نقارن بين جورج كلوني و جان دوجاردان , او نضعهما على قدم المساواة.فهو لا يمتلك الشهرة التي حققها جوروج كلوني وقبل فيلم الفنان الناس لا تعرفه كثيرا واليوم هو في كل مكان في امريكا واصبح لديه الكثير من المعجبين هنا ,وفي فيلمه الصامت لم يكن لديه ما يقوله امام الكاميرا هو شخص لطيف جدا ,اعتقد انه جورج كلوني فرنسا “.

يورونيوز:“جائزة افضل ممثلة كانت من نصيب الفنانة ميريل ستريب ,عن دورها في فيلم الامرأة الحديدية كيف تلقت ميريل ستريب هذه الجائزة وهي المرة الثالثة التي تحصل فيها على اوسكار ؟.

ديانا :“كانت مفأجاة كبيرة في الحفل فالجميع توقع ان الاوسكار سيكون من نصيب فيولا ديفيس لكن ستريب كانت بالفعل مبدعة في دورها بالمراة الحديدية لم أستطع أن أصدق هذا مدى قدرتها على التحول في نفس الشخصية اي عندما لعبت تاتشتر في مراحل عمرية مختلفة. وقالت انها شعرت بمفاجأة كبيرة عندما تم الاعلان عن فوزها ,وكانت سعيدة جدا وقالت انه سيكون اوسكارها الاخير لذلك هي ستستمتع باللحظة حتى نهايتها . اعتقد انها تستحقه فهي بالفعل المرأة الذهبية وليست الحديدية .

يورونيوز:“كان من المتوقع حصول الفيلم الايراني الانفصال على جائزة افضل فيلم بلغة اجنبية ,وهو قد نال جائزة الغولدن كلوب ونال اعجاب النقاد هل هذا الفيلم ناجح بالفعل على جميع المستويات ما الانطباعات حول هذا الفيلم “.

ديانا :“من اللحظات التي لا تنسى اثناء الحفل اثناء الاعلان عن فوز الفيلم بالاوسكار ,لحظات رائعة عندما نرى ان الفن يمكن ان يتجاوز الصعوبات السياسية ويصل للعالمية كانوا جدا متواضعين وسعيدين بهذه الجائزة واكدوا على اهمية كفاح الانسان الابدي من اجل حرية التعبير “.

يورونيوز:“ديانا اليفيا شكرا جزيلا لانضمامك الينا من حفل توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود.