عاجل

تقرأ الآن:

اجراءات قانونية تتخذها ادارة مطار فرانكفورت في حق العمال المضربين


ألمانيا

اجراءات قانونية تتخذها ادارة مطار فرانكفورت في حق العمال المضربين

مئتا موظف مسؤول عن توجيه حركة المرور الجوية في مطار فرانكفورت أكبر المطارات الألمانية،انضم الى حركتهم عمال وحدات التحكم الأرضية ما زاد من الضغط بشكل أكبر على ادارة المطار التي وضعت أمام الأمر الواقع من قبل المسافرين بسبب الغاء العديد من الرحلات الجوية اضافة الى التأخيرات المتكررة .

النقابة العمالية دعت لهذا الاضراب الجديد عقب فشل المفاوضات بين الشركة والنقابة المطالبة بزيادة في الأجور بنسبة 70% للموظفين التابعين لها والبالغ عددهم 200 موظف دون الوضع بعين الاعتبار باقي العاملين بالمطار المقدر عددهم بنحو 20 ألف شخص.

هذا المسافر يقول:“انه أمر مبالغ فيه يجنون رواتب عالية وفي الأخير نحن من يتحمل المسؤولية ونظل عالقين في المطار.”

هذه المسافرة تقول:“أعتقد أن مطار فرانكفورت سيتعرض للشلل الكلي تقريبا المطالب كبيرة وأظن أنها مبالغ فيها حقا فهم يطالبون بأكثر من اللازم.”

ردا منها على الاضراب والفوضى وخشية من الانهزام اتخدت ادارة المطار وشركة لوتنهزا الألمانية اجراءات قانونية كاجراء طارئ لضمان الحفاظ على الخدمة العامة في المطار.

الإضراب الجديد الذي سيتواصل الى غاية الجمعة المقبل ويأتي على أعقاب اضراب اخر امتد خمسة أيام وتسبب في إلغاء نحو 1200 رحلة، أي ما يوازي قرابة 20% من رحلات مطار فرانكفورت الذي يعد ثالث أكبر مطار في القارة العجوز.