عاجل

تقرأ الآن:

تظاهرة لمعارضين سوريين في القاهرة تفضح ممارسات النظام


مصر

تظاهرة لمعارضين سوريين في القاهرة تفضح ممارسات النظام

معارضون للنظام السوري داهموا بعثة دبلوماسية سورية في القاهرة، تعبيرا منهم عن رفضهم للاستفتاء الذي نظمته سلطات دمشق، في محاولة منها لوضع حد للاحتجاجات الشعبية المناهضة للرئيس السوري بشار الأسد.

وبجانب مقر الجامعة العربية في القاهرة أقام معارضون سوريون خيمة، توثق لمجازر النظام السوري بحق المدنيين، وذلك في وقت يستعد وزراء الخارجية العرب لعقد اجتماع في العاشر من الشهر المقبل لمناقشة مسألة رفض دمشق تطبيق قرارات الجامعة، الهادفة الى وقف قمع النظام للمدنين، اضافة الى مناقشة عقد قمة عربية في العراق الشهر المقبل.

أكرم عبد الدايم – عضو الجيش السوري الحر
“هذا الرجل لم يتم انتخابه. كان والده رئيسا وقد مات. والناس لا يعلمون أنه أصبح رئيسا بمباركة (وزيرة الخارجية الأمريكية أنذاك) مادلين أولبرايت…هذا الرجل لم ينتخب أبدا، فلماذا هو ينظم الآن استفتاء؟”.

وجوه عديدة من المعارضة السورية اعتبرت الاستفتاء مثيرا للسخرية، خاصة وأنه أجري ودماء السوريين تسيل تحت وطأة قمع النظام، هذا فضلا عن محتواه المثير للجدل، إذ أنه يسمح لبشار الأسد البقاء سنوات طويلة أخرى في السلطة.

موفد يورونيوز الى القاهرة مصطفى باغ يقول:
“لا أحد يعلم بعد إذا كان الاستفتاء سيجلب الديمقراطية الى سوريا، لكن الحقيقة المعروفة أن معارضين سوريين يعتبرونه غير شرعي”.