عاجل

المرشح المستقل في روسيا ميخائيل بروخوروف الأصغر والأطول والأغنى

تقرأ الآن:

المرشح المستقل في روسيا ميخائيل بروخوروف الأصغر والأطول والأغنى

حجم النص Aa Aa

ثري، شجاع، ومثابر، بعض صفات المرشح المستقل ميخائيل بروخوروف.
ثروته تحتل المرتبة الثالثة في روسيا حسب تصنيف فوربس للعام الفين واحد عشر . بدأ بجمعها حين عمل في حقول النيكل. في بداية التسعينيات.

حائز على شهادة في إدارة المصارف ، يترأس حالياً شركة اونيكسيم، صندق رأسمال واستثمارات يشغل فوائده في قطاعات واسعة تتراوح بين قطاع المناجم حتى السيارات الكهربائية .

ميخائيل في السادسةوالأربعن من العمر ما يجعل منه أصغر مرشح للرئاسة ، والأطول، مترين فاصلة أربعة سنتيمتر رياضي يحب لعبة كرة السلة وحصل على تبرأة أن بي آي لنادي نتس في نيوجرسي .

في حزيران الفين واحد عشر خطى أولى خطواته في السياسة بمباركة الكرملين بالإجماع، ترأس حزب” قضية عادلة” المنبثق عن روسيا الموحدة .

ولكن ميخائيل بروخوروف يزعج، ليبرالي متطرف، يقترح تمديد أسبوع العمل الى ستين ساعة، كما يسعى لإلغاء الخدمة العسكرية الإجبارية، وفتح أرشيف الحقبة السوفياتية، وتخليد ذكرى ضحايا الستالينية .

موال لأوروبا، حلمه أن يحل اليورو محل الروبل، ويعد بالإنضمام الى معاهدة شنغن، للسماح للروس بالتنقل بحرية في الاتحاد الأووربي.

والأهم أنه يريد العفو عن ميخائيل خودوروفسكي، المحكوم عليه بالسجن حتى العام الفين وستة عشر . بتهمة التهرب من الضرائب، ويعد بتسليمه رئاسة الوزراء .

غيمة تعكر صفو مسيرته . استجوابه في فرنسا في العام الفين وسبعة في إطار التحقيق حول شبكة دعارة، عدم ثبوت أية دليل بعد عامين.

عازب يثير شهية حسناوات روسيا، وعد بروخوروف بالزواج في حال فوزه.
ولكن في حال الفشل ، سيجمع قادة الرأي على الشبكة في حزب جديد.