عاجل

مباريات ودية دولية تحضيرا لكأس أمم أوروبا

تقرأ الآن:

مباريات ودية دولية تحضيرا لكأس أمم أوروبا

حجم النص Aa Aa

في رسم المباريات الودية الدولية ألمانيا ستستقبل فرنسا يوم الأربعاء ببريمن، مباراة تحضيرية لكأس أمم أوروبا المقبلة ستكون فيها المونشافت محرومة من خدمات عدة أساسيين على غرار شباينشتايغر، لام، ميرتيزاكر وبودولسكي بسبب الإصابة.

لوران بلان، مدرب المنتخب الفرنسي:“نعلم أن المنتخب الألماني منتخب كبير وقوي، كل ما أنتظره من تشكيلتي هو أن تقدم أداءا مقنعا و جيدا في هذه المباراة”

المنتخب الفرنسي سيدخل المباراة محروما من خدمات مهاجمه كريم بن زيما المصاب، لوران بلان سيقحم مكانه أوليفيي جيرو هدّاف الدوري المحلي مع الرائد مونبولييه والذي سيتقمص ألوان الديوك للمرة الثانية، كما يسجل قلب الدفاع فيليب ميكسس عودته بعد سنة من الغياب بسبب الإصابة.

المنتخب الإنكليزي من جهته سيستقبل نظيره الهولندي في ملعب وامبلي، ستيوارت بيرس الذي تولى مؤقتا العارضة الفنية لمنتخب الأسود الثلاثة، خلفا للإيطالي فابيو كابيلو الذي غادر المنصب، أبعد كل من فرانك لامبارد و ريو فيرديناند من التشكيلة،

ستيوارت بيرس، مدرب إنكلترا:” علينا أن ندخل المباراة بكل ثقة، يجب أن نخرج منها بشعور جيد ولما بنتيجة إيجابية، دون أي شك نحن في اختبار صعب أمام واحد من أحسن المنتخبات على الصعيد الأوروبي، لكننا نأمل الفوز وأداء مباراة جيدة، فهي فرصة كبيرة أمام هؤلاء اللاعبين سواءا الشبان أو القدماء منهم”.

من جهته منتخب إسبانيا بطل العالم وحامل اللقب الأوروبي سيستقبل نظيره الفنزويلي، مباراة يسعى فيها المدرب فيسنتي دال بوسكي نحو إيجاد خليفة لديفيد فيا المصاب، المدرب الكهل سيقحم مكانه روبيرتو سولدادو لاعب أف سي فالونيا الذي يعود إلى التشيكلة التي لأول مرة منذ ألفين و سبعة.

فيسنتي دال بوسكي، مدرب إسبانيا:“لقد أحرزوا تقدما ملحوظا في تصنيف الفيفا، كما حققوا نتائج جيدة في كأس أمريكا، إنهم في صدارة المرشحين للتأهل إلى كأس العالم بالبرازيل لألفين وأربعة عشر، لديهم لاعبين أقوياء يلعبون خارج فنزويلا و هذا ما يزيد من قوتهم”

السلساوو البرتغالية تحل في ضيافة المنتخب البولندي بوارسو، امتحان هام لزملاء كريستيانو رونالدو الذين لم يقتطعوا تأشيرة التأهل إلى اليورو المقبل إلاّ بعد جولة مباريات السد أمام المنتخب البوسني.

زيادة إلى هذه المباريات إيطاليا تستقبل الولايات المتحدة الأمريكية، أوكرانيا تحل في ضيافة إسرائيل، إيرلندا تواجه جمهورية التشيك.

سلوفينيا تستضيف أسكتلندا، اليونان يقابل بلجيكا، منتخب التانغو الأرجنتيني يتنقل إلى سويسرا، المنتخب الكرواتي يواجه ضيفه السويدي.