عاجل

تقرأ الآن:

رومني يفوز في ولايتي ميشيغن وأريزونا بفارق ضئيل عن سانتوروم


الولايات المتحدة الأمريكية

رومني يفوز في ولايتي ميشيغن وأريزونا بفارق ضئيل عن سانتوروم

المرشح الجمهوري ميت رومني خاض معركة صعبة نجح خلالها في الفوز في ولايتي ميشيغن مسقط رأسه وأريزونا على حساب منافسه ريك سانتوروم، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

رومني الذي بات الأقرب لخوض غمار الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل ومجابهة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما حصل على 41 في المئة من الأصوات.

واحتفل رومني بمعية عائلته وأنصاره بعد هذا الانتصار الذي وصفه ب “الكافي.”

المرشح الجمهوري ميت رومني:“انها فترة حرجة بالنسبة للولايات المتحدة لقد حان وقت الحسم. ويجب أن يكون اختيارا سليما .لقد سبق وقلتها من قبل،وأعتقد أنه الأمر المهم في هذه الحملة .يجب علينا إنقاذ الروح الأميركية.”

وخرج المئات من أنصار رومني الى شوارع ميشيغن وأريزونا للاحتفال بفوز مرشحهم المفضل الذي حصد فوزه السادس في هذه الانتخابات التمهيدية.

هذا الشاب:” يؤكد أن الأمور تسير على مايرام بالنسبة لمرشحه المفضل رومني الذي يراه يتبع خطى صحيحة.”

وتضيف هذه الفتاة:“أنا فرحة للغاية بهذا الفوز في الولايتين رومني هو الرجل الذي سيحول الولايات المتحدة الأمريكية الى الطريق الصحيح.”

المركز الثاني كان من نصيب المحافظ المتشدد ريك سانتوروم ب 38في المئة من الأصوات أي بفارق ضئيل عن رومني.

سانتوروم لم يخرج كعادته في حملته الانتخابية عن سياق انتقاذ ادارة الرئيس الأمريكي الحالي أوباما.

وجاء في المرتبة الثالثة رون بول عضو الكونجرس عن تكساس الذي حصل على 12 في المئة وفي المرتبة الرابعة نيوت جينجريتش رئيس مجلس النواب السابق الذي حصل على سبعة في المئة.

الموعد المقبل يوافق السادس من مارس اذار المقبل في سباق الثلاثاء الكبير الذي ستجرى فيه الانتخابات الأولية للحزب الجمهوري في عشر ولايات.