عاجل

ارتفاع عدد ضحايا قمع النظام السوري الى اكثر من 7500 قتيل

تقرأ الآن:

ارتفاع عدد ضحايا قمع النظام السوري الى اكثر من 7500 قتيل

حجم النص Aa Aa

أعمال العنف تواصلت في سوريا حاصدة أرواح عشرات القتلى، وسط تنديد دولي بقمع النظام للمدنيين، خاصة في مدينة حمص التي قتل فيها أكثر من عشرين شخصا اثر تعرضها لقصف مدفعي وصاروخي، في وقت تحدث نشطاء سوريون عن استقدام القوات النظامية تعزيزات عسكرية من مدرعات ودبابات الى المدينة، حيث تعرضت مدينة القصير الماجورة لنيران القوات النظامية. وسقط أيضا قتلى في ريف حماه بسبب القصف، وسقط آخرون في ادلب برصاص القوات النظامية التي قتل منها خمسة جنود على ايدي عناصر مجموعة منشقة في درعا، فيما تواصلت التظاهرات في احياء الميدان وبرزة وعربين وزملكا في دمشق، حيث اعتقل عشرات الأشخاص.
ضابط في الجيش السوري الحر
“الاغاثة الفرنسية والأمريكية وصلت الينا، ونحن انشاء الله قادرون على تحقيق هدفنا”. من جانبها أعلنت الأمم المتحدة أن عدد ضحايا قمع النظام السوري بات أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة شخص. في السياق ذاته وفيما يعمل مجلس الأمن الدولي على اعداد قرار بشأن سوريا، اعتبرت الخارجية الأمريكية أن هناك معطيات تسمح بملاحقة الرئيس السوري بشار الأسد، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
في الأثناء تأكد خبر نقل صحافي بريطاني الى لبنان “بول كونروي” الذي أصيب الأسبوع الماضي بجروح جراء قصف مدينة حمص، بينما تضاربت الأنباء عن خروج الصحافية الفرنسية “اديت بوفييه” من المدينة المحاصرة الى لبنان.