عاجل

تقرأ الآن:

"طريق القطار" وسيلة جديدة وآمنة لقيادة السيارة


علوم وتكنولوجيا

"طريق القطار" وسيلة جديدة وآمنة لقيادة السيارة

ارفعوا أيديكم عن المقود وارفعوا ارجلكم عن الفرامل واسترخوا تماما هذه هي النصيحة التي يقدمها النموذج الجديد من للتحكم بالسيارة,نموذج يوفر وسيلة جديدة للتحكم بالسيارة اثناء القيادة .
ايريك كويولن المدير التقني لشركة فولوفو:“النظام يسمح لك أن تقود سيارتك بشكل تلقائي تماما, يمكن ان يخطر لك على أنها على انه نظام تحكم الكروز في الجبهة الامامية للسيارة,ثم تمنحك فرامل السيارة التي نعرفها اذا اردت الاسراع ولكن هناك من يرشدك في الامام “.
التكنولوجيا الجديدة تعرف باسم قطار الطريق،اي ان هناك دليل يسير امامك بشاحنة كبيرة ومن ثم تتبعه السيارات من الخلف .
اي ان السيارات تسير بشكل تلقائي خلف المركبة الامامية وبالطبع يتم الاتصال فيما بينهم من خلال الكاميرات والرادارات ونظام الواي فاي .
توم روبنسون، مدير المشروع، ريكاردو المملكة المتحدة :“النظام هو مزيج من عدة تقنيات تكنولوجيا، وأنا لا أعتقد أننا سنكون قادرين على القيام بذلك إذا لم يكن لدينا وسائل اتصال متعددة .
لذلك نحن نستخدم واي فاي للاتصال من السيارة الى جميع المركبات الاخرى .لتقديم معلومات إضافية عن تلك المركبات حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات حول الرقابة او حول ما يتعين عليهم القيام به. “
نظام طريق القطار هو نموذج وضع في إطار المشروع الاوربي .
والمهم فيه انه يمكنه خفض استهلاك الوقود، والحد من الازدحام وجعل الطرق أكثر أمانا.بالطبع، هناك العديد من العقبات القانونية والإدارية تواجه المشروع ولكن يمكن حلها قبل وضع قطارات الطريق بالخدمة العامة .
تم اختبار فولفو بتقنية قطار طريق لمدة ساعة، مع السيارات اخرى على مسافة عدة امتار فقط .
توم روبنسون، مدير المشروع، ريكاردو المملكة المتحدة:“الناس يحبون قيادة السيارات لانها بالفعل ممتعة ولكن ليس في جمع الاوقات وأحيانا تكون مملة حقا، ونحن نريد أن نقدم لعملائنا وسيلة من وسائل النقل لم تكن في حسبانهم من قبل وتقلل من المجهود الذين يقومون به اثناء قيادتهم السيارة حيث يمكنهم ان يستمتعوا بوقتهم بالقيام بشيء اخر “.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أفضل وصفة للتخلص من الأمينت

علوم وتكنولوجيا

أفضل وصفة للتخلص من الأمينت