عاجل

واشنطن لن تقبل بفكرة إمتلاك إيران للسلاح النووي

تقرأ الآن:

واشنطن لن تقبل بفكرة إمتلاك إيران للسلاح النووي

حجم النص Aa Aa

في أحد أقوى تصريح أدلى به الرئيس الأميركي باراك أوباما حتى الآن بشأن برنامج إيران النووي، حذر أوباما إسرائيل وإيران من أنّ عليهـما أن تاخذا على محمل الجد احتمال قيام الولايات المتحدة بعمل ضد منشات إيران النووية، في حال فشل العقوبات في كبح تطلعات طهران النووية. أوباما أكد جدية أقواله وإلتزامه بمبادىء السياسة الحسنة المتبعة، وإستحالة تقبل فكرة إمتلاك إيران للسلاح النووي.

هذه التصريحات جاءت قبل ثلاثة أيام من اللقاء المرتقب بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في واشنطن.

في الأثناء يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بزيارة إلى كندا وتأتي هذه الزيارة على خلفية تزايد المخاوف من قيام إسرائيل بتوجيه ضربة أحادية إلى منشات إيران النووية.

وتؤكد طهران أنّ برنامجها النووي مدني بحت، في حين تشتبه الدول الغربية في أنّ الجمهورية الإسلامية لديها برنامجاً سرياً لتطوير أسلحة نووية وأنها ليست بعيدة عن تحقيق هذا الهدف.

وتصر حكومة بنيامين نتانياهو على أنّ جميع الخيارات لا تزال مطروحة، فيما يتعلق بالقيام بتحرك ضد إيران، التي يشكك رئيسها محمود أحمدي نجاد في حق إسرائيل في الوجود.