عاجل

تقرأ الآن:

الجيش السوري يمنع دخول موكب للصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى حي بابا عمرو


سوريا

الجيش السوري يمنع دخول موكب للصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى حي بابا عمرو

القوات النظامية السورية تمنع دخول موكب للخدمات الإنسانية إلى حي بابا عمرو في مدينة حمص. الجيش السوري كثف من سيطرته على الحي، بعيد توجه موكب قوامه سبع شاحنات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري إلى مدينة حمص صباح الجمعة، محملا بمواد غذائية وطبية وأغطية وحليب للأطفال وعدة لوازم أخرى.

وقال متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق صالح دباكة بعد الظهر إن الموكب لم يدخل الحي بعد. بينما أشار متطوعون في المكان ان السبب أمني.

في الأثناء تتواصل الضغوطات الدولية على نظام الأسد لوقف المعارك وتحقيق مطالب المعارضة. رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال: “ هذا هو أقل شيء ممكن أن يحدث لإيصال المساعدات للجرحى وللمواطنين الذي يموتون، لكن هذا ليس كافياً يجب ان يتحد العالم لإدانة القتل وأقول للصين وروسيا انظروا لحجم المعاناة السورية وفكروا مجدداً بدعمكم لهذا النظام المجرم”.

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بدوره أكد عدم وجود علاقة خاصة تربطه مع سوريا، حيث دعا النظام والمعارضة لوقف إطلاق النار، منتقداً موقف الدول الغربية لدعمها جماعات المعارضة، حيث قال في هذا الشأن: “ هدفنا ليس دعم جهة على حساب أخرى، ليس دعم الحكومة السورية ولا المعارضة، إنما تحقيق المصالحة في سوريا”.

ميدانياً لا يزال القمع سيد الموقف، إذ لم تتردد القوات السورية في إطلاق قذيفة هاون
على تجمع للمتظاهرين في مدينة الرستن ما تسبب بوقوع عشرة قتلى على الأقل.