عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس الروسي الأسبق فلاديمير بوتين يعود إلى الكرملين


روسيا

الرئيس الروسي الأسبق فلاديمير بوتين يعود إلى الكرملين

الرئيس الروسي الأسبق فلاديمير بوتين يعود الى الكرملين. حيث تشير الاحصائيات الرسمية الى فوزه بحوالي ثلاثة وستين فاصل اثنين واربعين في المئة من الاصوات اثر فرز حوالي ثلاثين في المئة من الأصوات متقدما بفارق كبير على منافسيه في سباق الرئاسة.
بوتين الذي شغل منصب الرئيس بين 2000 و2008 كان فاز في الانتخابات الاولى بثلاثة وخمسين في المئة من الاصوات فيما فاز في الانتخابات الثانية عام 2004 بسبعين في المئة من الاصوات.
انتخابات اليوم الاحد تجري بمشاركة 109 ملايين ناخب وقد انطلقت على الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي لتمتد على تسع مناطق زمنية نظرا للتفاوت الزمني بين مختلف مناطق روسيا, الدولة الاكبر في عالم من حيث المساحة.
ولئن تجمع كل التكهنات على فوز بوتين اليوم فان مراقبي الانتخابات في مختلف المدن الروسية تحدثوا عن عمليات تزوير تمت في عدد من مكاتب الاقتراع.
ويواجه بوتين اربعة مرشحين اخرين هم الشيوعي غينادي زيوغانوف الذي تفيد استطلاعات الراي امكانية فوزه بما بين 15 الى 20 في المئة من الاصوات هذا اضافة الى المرشح فلاديمير جيرينوفسكي والملياردير ميخائيل بروخوروف الذي دخل حديثا الى المعترك السياسي وأخيرا الوسطي سيرغي ميرنوف.