عاجل

بروخوروف يعترف بهزيمته امام بوتين لكن مشواره السياسي مستمر

تقرأ الآن:

بروخوروف يعترف بهزيمته امام بوتين لكن مشواره السياسي مستمر

حجم النص Aa Aa

غداة فوزه الساحق في الإنتخابات الرئاسية، التقى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بمنافسيه ومن بينهم الملياردير ميخائيل بروخوروف، الذي قدم نفسه كمرشح مستقل يمثل جيلا جديدا من الروس الراغبين في احداث تغيير في البلاد… لكن ترشحه هذا لم يمر دون ضجة، إذ اتهمته المعارضة بأنه تابع لسلطة الكرملين .. .

بروخوروف الذي جاء في المرتبة الثالثة في السباق الإنتخابي، اعترف بهزيمته، لكنه أكد ان مشواره السياسي مستمر قائلا:“إذا اعتبرت الحكومة فرعا للكرملين، فلا أرغب بالعمل في إطارها، لدي اهداف اخرى مختلفة أريد تحقيقها، إني أريد إنشاء حزب سياسي جديد…”

بعض المحللين الروس يرون من جانبهم، ان الملياردير ميخائيل بروخوروف قادر رغم كل شيء على فرض نفسه كمرشح قوي في مناسبات انتخابية مقبلة ..

تقول هده المحللة السياسية:“بروخوروف جاء في المرتبة الثانية في جميع مراكز الإقتراع في موسكو، مع تحقيق نسب عالية. وفي بعض مراكز الاقتراع الأخرى حقق نسبا قريبة من تلك التي حققها بوتين، فالفرق بينهما لم يتجاوز بعض النقاط 37٪ لبوتين مقابل 33٪ لبروخوروف مثلا. هذه الفروق الضعيفة تبين بوضوح أن المنافسة بين الرجلين قابلة للنقاش، بالرغم من ان الناس الذين صوتوا له يعلمون جيدا ان بروخوروف يمثل المعارضة الشكلية او كما يقال هنا في روسيا هو مشروع الكرملين ليس أكثر..”

المرشح الشيوعي غينادي زيوغانوف، الذي تحصل على المركز الثاني في هذه الإنتخابات الرئاسية، لم يكن حاضر في اجتماع بوتين بمنافسيه أو بالأحرى رفض الحضور..إذ يقول:“يجب أن لا نهنئ فريق بوتين بالفوز في مثل هذه الإنتخابات، أو ان نهنىء روسيا على ذلك، فالجميع قد خسر، لأن النتائج مزورة، ومثل هذه الإجتماعات المفروضة مع بوتين هي مزيد من الذل امامه.