عاجل

عاجل

دوري الأبطال: أي سي ميلان وبنفيكا أول المتأهلين إلى ربع النهائي

تقرأ الآن:

دوري الأبطال: أي سي ميلان وبنفيكا أول المتأهلين إلى ربع النهائي

حجم النص Aa Aa

تأهل أي سي ميلان الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا رغم انهزامه في جولة الإياب أمام أرسنال الإنكليزي بثلاثية نظيفة، في الذهاب زملاء زلاتان إبراهيموفيتش تفوقوا برباعية نظيفة.

كما تأهل بنفيكا البرتغالي إثر فوزه في الإياب على زينيت سانت بترسبرغ الروسي بثنائية نظيفة من إحراز ماكسي بيريرا وأوليفيرا، في الذهاب زينت تفوق بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

تكملة لجولة الإياب ضمن الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، أف سي برشلونة الإسباني يستقبل أمسية الأربعاء بيار لفركوزن الألماني، البلاوغرانا يدخلون المواجهة بأفضلية مريحة بعد فوزهم في جولة الذهاب بثلاثة أهداف لواحد، تشكيلة بيب غوارديولا سترمي بكل ثقلها للإحتفاظ بلقب المنافسة خصوصا بعد تلاشي آمالها في الليغا الإسبانية.

بيب غوارديولا، مدرب أف سي برشلونة:“أنه مثل الفرق الجيدة الألمانية، إنه من بلد برهن في عديد المرات أنه يملك أداءا مميزا، إنها فرق لا تستسلم، لقد جربت هذا كلاعب ثم بعدها كمدرب، يظهر الأمر وكأنهم غائبون أو كأنهم غير مركزين تماما لكن فجأة يهاجمون و يخلقون فرصا للتسجيل”.

ورغم صعوبة المهمة بيار ليفركوزن سيحاول تحقيق مفاجأة على أرضية كامب نو، تشكيلة المدرب روبين دات أظهرت استفاقة كبيرة في البوندسليغا الألمانية التي تحتل فيها المرتبة الخامسة بعد ثلاثة انتصارات متتالية آخرها السبت المنصرم أمام بيارن ميونخ.

وفي المباراة الثانية من سهرة الأربعاء أبوال نيقوسيا القبرصي يستضيف أولمبي ليون الفرنسي، مدرب أبوال الصربي إيفان يوفانوفينش سيعتمد في هذه المباراة على الثنائي البرازيلي أيلتون وماندوكا لقلب الموازين بعد هزيمة الذهاب على الأراضي الفرنسية.

تقدم بهدف دون مقابل سيدافع عنه أولمبي ليون بكل ما في وسعه لضمان التأهل إلى ربع النهائي، لكن تشكيلة المدرب ريمي غارد تشهد ركودا كبيرا في الدوري المحلي الذي تحتل فيه المرتبة السابعة، فبعد الجولات الثمان الأخيرة أولمبي ليون لم يحصد سوى خمس نقاط.