عاجل

تقرأ الآن:

أيام لصناعة الأفلام الكارتونية في مدينة ليون الفرنسية


فرنسا

أيام لصناعة الأفلام الكارتونية في مدينة ليون الفرنسية

منتدى صناعة أفلام الرسوم المتحركة أو الكارتونية الذي تحتضنه مدينة ليون الفرنسية يصل يومه الثاني قبل الاختتام الجمعة. المنتدى يُعد ملتقى لأبرز الفاعلين في مجال هذه الصناعة السينمائية الخاصة لتبادل الخبرات الفنية وإبرام العقود وأيضا لإيجاد مصادر التمويل والاحتكاك بالموزِّعين.
صناعة الأفلام الكارتونية التي يشهد سوقها توسَّعا كبيرا نجحت في جمع سبعمائة مشارك في منتدى مدينة ليون يحملون في جعبتهم خمسةً وخمسين فيلما طويلا من ثمانية عشر بلدا أوروبيا. من بينها أفلام لم ينته إنجازها بعد وتبحث عن شركاء ماليين أو تقنيين…

مارك فاندفيير أحد المشاركين يؤكد التوسع الذي تشهده سوق الأفلام الكارتونية خلال الأعوام الاخيرة ويقول:

“بجميع الأحوال، أفلام الرسوم المتحركة تُصدَّر بشكل جيد. لذا، نحن نؤكد هذه الحقيقة المذهلة التي تكمن في أن هذا النوع من الأفلام قادر على تحقيق نتائج أفضل خارج بلده وافضل حتى بالمقارنة مع ما تحققه الأفلام غير الكارتونية المصورة بالكاميرات”.

الأفلام الكارتونية لم تعد تقتصر على القصص القيرة المسلية للأطفال بل أصبحت تتناول مواضيع اجتماعية-إنسانية وسياسية تستقطب كلَّ شرائح الأعمار.

مبعوث يورونيوز لتغطية التظاهرة وولفغانغ شبينلغ يعلق:

“أفلام الرسوم المتحركة تُعد مهد الأفلام الكارتونية الطويلة الأوروبية. في بعض الأحيان، يحدث لهذا النوع من الأفلام أن يحقق نجاحا كبيرا. على كلٍّ، فيلمان كارتونيان شاركا في مهرجان الأوسكار السينمائي لهذا العام وهما “تشيكو وريتا” (Chico and Rita) وفيلم “حياة قط” (Une vie de chat)”.