عاجل

تقرأ الآن:

ايطاليا غاضبة من بريطانيا عقب المحاولة الفاشلة لانقاذ رهينتين في نيجيريا


إيطاليا

ايطاليا غاضبة من بريطانيا عقب المحاولة الفاشلة لانقاذ رهينتين في نيجيريا

غضب عارم في ايطاليا بعد فشل عملية نظمتها بريطانيا مع السلطات النيجيرية لانقاذ الرهينة الايطالي فرانكو لامولينارا والبريطاني كريستوفر ماكمانوس اللذين قتلا في نيجيريا بعد اختطافهما في الثاني عشر من مايو ايار الماضي شمال غرب نيجيريا.

ولهذا الغرض دعا رئيس الحكومة الايطالية ماريو مونتي اللجنة الوزارية المشتركة لأمن البلاد الى اجتماع طارئ.فيما صرح الرئيس الايطالي جيورجيو نابوليتانو أن بلاده لم تكن على علم بسلوك الحكومة البريطانية.
وأضاف:“من الضروري توضيح الأمر على المستوى السياسي والدبلوماسي بريطانيا لم تتشاور مع حكومتنا وهذا أمر غير مقبول وغير مفهوم.”

من جهته عقب وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ على ذلك قائلا بإن تسارع الأحداث حال دون ابلاغ الحكومة الايطالية.وأضاف:“تمكنا من ابلاغ الحكومة الايطالية حين كانت العملية جارية لكن تعذر علينا القيام بالمزيد ولكن أعتقد أن الكل يتفهم الضغوط وضغط التوقيت في مثل هذه العمليات.”

القوات الخاصة البريطانية كانت أول من بادر في العملية التي جرت في سوكوتو. لانقاذ الرهينتين اللذين كانا يعملان مهندسين في مدينة بيرنين كيبي لدى شركة البناء الايطالية بي ستابيليني، على مشروع بناء المقر الرئيسي للبنك المركزي النيجيري.