عاجل

ساركوزي:حملة انتخابية ضخمة لتفادي الهزيمة

تقرأ الآن:

ساركوزي:حملة انتخابية ضخمة لتفادي الهزيمة

حجم النص Aa Aa

مع اقتراب موعد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في ال22 من شهر أبريل المقبل، لا تزال شعبية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي منخفضة بحسب استطلاعات الرأي.

ساركوزي كان على موعد مع أنصاره في فيلبينت بسانت سان دوني حيث حضر إحدى فعاليات حملته الانتخابية على الطريقة الأمريكية.

زعيم اليمين الفرنسي انتهج سياسة الحماية وقال:“فرنسا، تفرض الآن أن يكون للشركات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا نصيب من العقود الحكومية المخصصة لها.ذا لم نحرز التقدم منذ عام مضى. فرنسا ستطبق من جانب واحد ميثاقها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الخاصة الى أن تعطي المفاوضات أكلها.”

بالنسبة لمراسل نيويورك تايمز في باريس نيكولا ساركوزي يصطاد في أراضي اليمين المتطرف والهدف من ذلك تقليص الفارق بينه وبين فرانسوا هولاند.

ستيفن ايرلنجر:“أعتقد أن حملة ساركوزي تتحول بشكل واضح في اتجاه اليمين ليربح الأصوات الأشخاص الذين يرغبون في التصويت لمارين لوبين.”

مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبين التي تحتل المركز الثالث في استطلاعات الرأي من المحتمل أن تنسحب من الانتخابات بعد عجزها عن الحصول على 500 توقيع طبقا لما ينص عليه قانون الانتخابات ليصبح ترشحها رسميا.

لوبين أعلنت أنها لازالت في حاجة الى 15 توقيعا قبل اليوم المحدد في الجمعة المقبل.

فيما يواصل المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند تقدمه في استطلاعات الرأي وجدد اعتزامه سحب القوات الفرنسية العاملة في أفغانستان قبل نهاية العام الجاري فى حالة فوزه فى السباق الانتخابي وذلك في كلمة ألقاها خلال مؤتمر انتخابى بباريس.