عاجل

مجزرة في حمص وعنان يصل الى تركيا لاجراء محادثات مع أردوغان بشأن الأوضاع في سورية

تقرأ الآن:

مجزرة في حمص وعنان يصل الى تركيا لاجراء محادثات مع أردوغان بشأن الأوضاع في سورية

حجم النص Aa Aa

مجزرة جديدة في سوريا تستهدف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في عقر دارهم بمدينة حمص.خمسون امرأة وطفلا من حي كرم الزيتون بحمص عثر عليهم مقتولين ذبحا واتهمت المعارضة قوات النظام السوري بارتكاب “المجزرة“، فيما اتهمت السلطات مجموعات ارهابية مسلحة بالجريمة. الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا مجلس الأمن الى دعم مهمة الأمين العام السابق وموفده الى سوريا كوفي عنان خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي وأضاف:“لقد فشلت الحكومة السورية في الوفاء بمسؤوليتها وحماية شعبها، وبدلا من ذلك، فقد أخضعت المواطنين في العديد من المدن إلى هجوم عسكري باستخدامها القوة.” في المقابل اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه يجري حاليا “التلاعب” بمجلس الأمن بشأن الأزمة في سوريا على غرار ما حصل في ليبيا. لافروف:“يجب علينا استخلاص استنتاجات جدية فيما يتعلق بالوضع في سوريا.الوضع لايزال يمثل قلقا شديدا بالنسبة لروسيا والمجتمع الدولي بأسره.” وعلى الصعيد الدبلوماسي وبعد فشل المباحثات التي أجراها مع الرئيس السوري بشار الأسد بشأن وقف اراقة الدماء في سورية حط المبعوث الدولي الخاص الى سورية كوفي عنان الرحال بأنقرة لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته أحمد داود أوغلو لبحث سبل انهاء الأزمة في سوريا.
كوفي عنان قال خلال وصوله الى تركيا:“قتل المدنيين يجب أن يتوقف الآن وعلى العالم أن يبعث برسالة واضحة إلى النظام السوري بأن هذا الوضع غير مقبول”.
ومن المنتظر أن يزور عنان مخيمات للاجئين السوريين لتفقد أوضاعهم في مدينة هاتاي جنوب تركيا الواقعة بالقرب من الحدود السورية والتي فر اليها حوالي 12 ألف سوري هربا من نظام الأسد منذ مارس.