عاجل

ساركوزي يتقدم في استطلاع للرأي ويغضب لسؤال حول تمويل القذافي لحملته الانتخابية السابقة

تقرأ الآن:

ساركوزي يتقدم في استطلاع للرأي ويغضب لسؤال حول تمويل القذافي لحملته الانتخابية السابقة

حجم النص Aa Aa

للمرة الاولى في استطلاعات الرأي بشان الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة يتمكن الرئيس نيكولا ساركوزي من التقدم على منافسه المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند.

ساركوزي الذي ما فتأ يعود إلى صدارة السباق الانتخابي سرعان ما واجه اتهامات بحصول حملته الانتخابية عام 2007 على تمويل من القذافي وهي الاتهامات التي نفاها بغضب شديد.

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يقول: “اذا كان (القذافي) قد مولها فأنا لم أكن حافظا للجميل.“واضاف ساركوزي منتقدا الصحفية التي تسأله في حوار تلفزيوني “يا له من مصدر موثوق بصراحة ظننت أنك تقومين بدور أفضل من ذلك. القذافي الذي داب على قول الترهات قال إن هناك شيكات. حسنا على الابن أن يقدمها”

وكان سيف الاسلام قد اكد في مارس/اذار الماضي في لقاء خاص لقناة يورونيوز حصول ساركوزي على اموال ليبية لتمويل حملته الرئاسية السابقة.

سيف الاسلام القذافي يقول: “ساركوزي يجب ان يعيد الاموال التي حصل عليها من ليبيا في الحملة الانتخابية الخاصة به. فنحن من مولنا حملته الانتخابية ولدينا كل التفاصيل ومستعدين لنفضحه فاول شيء من المهرج ساركوزي ان يعيد اموال الشعب الليبي لاننا اعطيناك مساعدة كي تكون رئيسا من أجل خدمة الشعب الليبي، لكنك خذلتنا إذن فلتعيد اموالنا وسنقدم كل التفاصيل قريبا جدا، ولدينا كل الوثائق والتحويلات البنكية وكل شيء بالتفاصيل المملة”

ولم يقدم سيف الاسلام الذي يقبع الان في أحد السجون التي تسيطر عليها ميليشيات ليبية في الزنتان أي دليل على تمويل القذافي لحملة ساركوزي للانتخابات الرئاسية عام 2007.

يمكنك الاطلاع على نص الحوار الكامل الذي اجرته قناة يورونيوز مع سيف الاسلام القذافي في مارس/آذار الماضي من خلال الرابط التالي.