عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 28 شخصا جلهم من الاطفال في حاث سير بسويسرا


سويسرا

مقتل 28 شخصا جلهم من الاطفال في حاث سير بسويسرا

الى مستشفى مدينة سيير في سويسرا تنقل هذه الطائرة العمودية اربعة وعشلرون طفلا اصيبوا بجروح لتلقي العلاج، بعد تعرض حافلتهم التي كانوا يبستقلونها لحادث سير مروع في كانتون فالي جنوب البلاد، ادى لمقتل ثمانية وعشرين آخرين بينهم اثنان وعشرون طفلا.

يشلارك في عمليات الانقاذ اكثر من مئة من الاطباء والاطباء النفسانيين والمسعفين واثتنيت عشرة سيارة اسعاف وثماني مروحيات ونحو ستين اطفائيا

تعيش في واحد من أسوأ حوادث السير التي تشهدتها سويسرا منذ عقود، قتل ثمانية وعشرون سائحا بلجيكيا بينهم اثنان وعشرون طفلا، في حادث اصطدام حافلة كانت تقلهم بحافة أحد الانفاق في منطقة سيير بكانتون فالي جنوب البلاد.

الحافلة التي خرجت عن مسارها واصطدمت بحافة النفق الواقع بين المخرجين الشرقي والغربي لسيير كانت تحمل على متنها اثنان وخمسون شخصا جلهم من تلاميذ منطقة الفلاند البلجيكية إضافة إلى تسعة تلاميذ هولنديين كانوا عائدين جميعهم إلى وطنهم بعد قضائهم لعطلة في مخيم للتزلج في منطقة أنيفيي السويسرية.

الشرطة اكدت أن اربعة وعشرين طفلا اصيبوا في الحادث بعضهم في حالة خطيرة حيث نقل جميع المصابين إلى اربعة مشافي لتلقي العلاج.

رئيس الوزراء البلجيكي ليو دي روبو الذي اعلن توجهه إلى سويسرا لمتابعة تطورات الحادث اصدر بيانا اعتبر فيه اليوم يوما مأسويا لجميع البلجيكيين، فيما قررت الحكومة البلجيكية نقل اهالي الضحايا بطائرات عسكرية إلى سويسرا.