عاجل

فرنسا ترفع أعلى درجات الانذار

تقرأ الآن:

فرنسا ترفع أعلى درجات الانذار

حجم النص Aa Aa

فرنسا ترفع درجة التأهب لمواجهة اعمال ارهابية محتملة الى أقصى درجاتها. ويأتي اجراء خطة الرصد والمراقبة تحسبا لوقوع هجوم جديد في مدينة تولوز، بعد اطلاق النار على مدرسة يهودية وعسكريين في مدينتين أخريين.شاهدة عيان من تولوز رأت القاتل وهو يهرب على متن دراجة نارية بعد اطلاق النار، فيما التقطت الكاميرا على حائط المدرسة مشهدا لاطلاق النار.
نيكول ياردني – ممثلة عن الطائفة اليهودية
“بدا في حالة طبيعية، متحققا من نفسه وفي حالة طبيعية جدا.وقد مضى في هدوء، بدا منظما ومتحققا من نفسه، مثلما لو كان شخصا يقتل حيوانات”. وقد بأت الشرطة عملية تمشيط الجنوب الغربي للبلاد في محاولة للعثور على القاتل الذي أطلق النار على أربعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال، وهو المتهم ذاته بقتل ثلاثة جنود أحدهما من أصل كاراييبي والآخران من أصل مغاربي الاسبوع الماضي. ويبدو أن الهجمات وقعت بدافع العنصرية واستعمل فيها القاتل السلاح نفسه.

ستيفان بورغوان – خبير في علوم الاجرام
“هذا النوع من الأشخاص فريد جدا، لا يعتمد القتل الجماعي مثل “ريشارد دورن” أو “أندرس بريفيك” وقتلة “كولومبين“، انه قاتل متسلسل، ولكنه من فئة خاصة نسميها القناص المتسلسل”.
ويعد الهجوم الذي نفذه القاتل في تولوز الأكثر دموية على التراب الفرنسي منذ حوالي ثلاثين عاما.ويرجح مسؤولون في الشرطة فرضية اتهام متطرفين، دون أن يستبعدوا فرضيات أخرى.